Publié le 28-10-2021

أزمة النفايات في صفاقس: هذا ما تم الاتفاق عليه إثر زيارة وزيرة البيئة للجهة

أعلنت وزيرة البيئة ليلى الشيخاوي المهداوي عن تكوين لجنة جهوية تضم مختلف الأطراف المعنية لتشخيص واختيار بعض المواقع الوقتية التي يمكن استغلالها لرفع النفايات في صفاقس وتحديد الاجراءات والاحتياطات للوقاية الصحية والبيئية وحماية المناطق المحيطة.



أزمة النفايات في صفاقس: هذا ما تم الاتفاق عليه إثر زيارة وزيرة البيئة للجهة

كما دعت الوزيرة إثر زيارة ميدانية أدتها أمس إلى ولاية صفاقس مختلف بلديات الجهة إلى المساهمة في بلورة المقترحات العاجلة والتوجه مستقبلا نحو الفرز الانتقائي للنفايات من المصدر للتقليص من كمية النفايات المنتجة وتسهيل عمليات التثمين والرسكلة، بهدف المساهمة في تطوير مسار التصرف في النفايات مع ضمان تشريك كل الأطراف الفاعلة وإنجاز برنامج اتصالي وتحسيسي في الغرض يستهدف مختلف شرائح المجتمع وضمان انخراطهم في هذه التوجهات.

هذا وأشارت الوزيرة خلال الجلسة إلى ضرورة تكوين لجنة وزارية مشتركة تضم بعض القطاعات المعنية بملف التصرف في النفايات على غرار وزارة الصحة ووزارة الفلاحة، ووزارة التجهيز ووزارة أملاك الدولة.

كما تمت دعوة الوكالة الوطنية للتصرف في النفايات للتسريع في إجراءات إنجاز المشروع الجديد لوحدة المعالجة والتثمين بالموقع الذي تم الاتفاق في شأنه لفائدة ولاية صفاقس تعويضا لعملية الردم.



Dans la même catégorie