Publié le 28-10-2021

هذا موعد الإعلان عن نتائج امتحان شهادة قيادة التاكسي

أكد والي تونس أن لجنة تنظيم الإمتحان بصدد القيام بإصلاح امتحانات كافة المترشحين الذين قاموا باجتياز الإمتحان الكتابي للحصول على شهادة الكفاءة المهنية لقيادة سيارات "التاكسي" الفردي يوم 10 سبتمبر 2021.



هذا موعد الإعلان عن نتائج امتحان شهادة قيادة التاكسي

ولفت والي تونس إلى أنّ كل الإمتحانات يتم إصلاحها بعد إخفاء اسم ولقب المترشح وكافة المعطيات المتعلّقة به ومن المزمع الإعلان عن نتائج الإمتحان في أواخر شهر نوفمبر 2021 وحسب تقدّم عملية الإصلاح.

كما أعلن والي تونس أنّ امتحان الحصول على شهادة الكفاءة المهنيّة لقيادة سيارات "التاكسي" الفردي عملا بمقتضيات الأمر عدد 2118 لسنة 2006 يضمّ اختبارين:

اختبار كتابي يتضمن:   

  - اختبار في كيفيّة احتساب التعريفة: يحتسب على عشرين نقطة(20).

  - اختبار في التشريع والتراتيب المنظّمة للنقل العمومي للأشخاص بواسطة سيّارات "التاكسي" الفردي يحتسب على أربعين نقطة(40).

اختبار شفاهي: يتعلّق بمعرفة جغرافيّة دائرة النقل الحضري وبالتعبير الشفاهي والهيأة العامة ويحتسب على أربعين نقطة(40).

وعليه، فأنّه يعتبر ناجحا في الإختبار الكتابي كلّ مترشح تحصّل على مجموع أعداد يساوي ثلاثين نقطة (30) على الأقل من جملة ستين نقطة(60).

كما أنّه يعتبر ناجحا بصفة نهائيّة كل مترشح تحصّل في جميع الإختبارات (الكتابي والشفاهي) على مجموع أعداد يساوي خمسين نقطة (50) على الأقل من جملة مائة(100).

كما أوضح والي تونس أنّ الإختبار الشفاهي يمكّن المترشحين الذين لم يتحصّلوا في الإختبار الكتابي على عدد يؤهلهم من ضمان النجاح النهائي (أقل من 50 نقطة) من تحسين النتيجة وتدارك النقص في المعدل.



Dans la même catégorie