Publié le 12-10-2021

تونس تحيي اليوم العالمي لغسل الأيدي بالوسط الجماعي

تحيي تونس على غرار العديد من البلدان اليوم العالمي لغسل الأيدي بالوسط الجماعي الموافق ليوم 15 أكتوبر من كل سنة، وبـ"اليوم الوطني الثامن لغسل الأيدي' تحت شعار "غسل ايديك من الكورونا يحميك.. صحتك بين ايديك "، وفق بلاغ أصدرته اليوم وزارة الصحة.
 



تونس تحيي اليوم العالمي لغسل الأيدي بالوسط الجماعي

ودعت الوزارة بهذه المناسبة، المديرين الجهويين للصحة إلى اتخاذ جملة من الإجراءات من بينها دعوة كافة المؤسسات العمومية والخاصة لتوفير التجهيزات والمستلزمات الضرورية ذات العلاقة بالنوعية والكمية اللازمة بصفة مستمرة والتثبت من مدى مطابقتها للمطلوب لضمان حصول عمليات غسل الأيدي بالتواتر الكافي وبالكيفية المطلوبة، وذلك نظرا لمساهمتها الفعالة في الحد من انتشار عدوى الأمراض وخاصة فيروس "كورونا ".
وطالبت سلطة الإشراف، بترسيخ ثقافة غسل الأيدي كسلوك صحي لدى الجمهور الواسع من خلال تنظيم حصص تحسيسية وتكوينية حول غسل الأيدي بالوسط الجماعي علاوة على تكثيف عمليات الرقابة للمؤسسات المفتوحة للعموم خاصة في مجال تطبيق مقتضيات البرتوكول الصحي وخاصة منها غسل الأيدي طبقا للمواصفات المعمول بها.
وقامت الوزارة في هذا السياق بطباعة مجموعة من الدعائم الفنية والتحسيسية المتعلقة بغسل الأيدي بالوسط المدرسي والجماعي على غرار المعلقات والمطويات والملصقات من طرف إدارة حفظ صحة الوسط وحماية المحيط قصد استغلالها للغرض.
وستعمل الوزارة على متابعة وتقييم وتوثيق الأنشطة والتدخلات التي يتم إنجازها في هذا الإطار، لافتة إلى أنه سيقع مد إدارة حفظ صحة الوسط وحماية المحيط بتقرير في الغرض، حسب نص البلاغ.



Dans la même catégorie