Publié le 02-06-2021

سواحل جرجيس وصفاقس: إنقاذ 109 مهاجرين غير نظاميين وانتشال جثتين لأفارقة

تمكنت وحدتان بحريتان تابعتان لجيش البحر، يوم الثلاثاء، من إنقاذ 109 مهاجرين غير نظاميين من جنسيات إفريقية مختلفة، وانتشال جثتين، وذلك بسواحل صفاقس وجرجيس.



سواحل جرجيس وصفاقس: إنقاذ 109 مهاجرين غير نظاميين وانتشال جثتين لأفارقة

وأفاد بلاغ صادر، عن وزارة الدفاع الوطني، بأن وحدة بحرية تابعة لجيش البحر أنقذت بمساعدة جرار بحري، 70 مهاجرا غير شرعي من جنسيات إفريقية مختلفة (32 من السودان و37 من إرتريا و1 من مصر)، تتراوح أعمارهم بين 15 و40 سنة.

وتمت عملية الإنقاذ، وفق المصدر ذاته، إثر تلقي نداء استغاثة عن طريق المصطبة الغازية "ميسكار" حول انقلاب مركب يقل مهاجرين غير شرعيين بالموقع جنوب شرق العطايا(جزيرة قرقنة) على بعد 67 كلم.

   كما تمكنت نفس الوحدة، إثر عملية تمشيط المنطقة، من انتشال جثتين لأفارقة كانوا على متن نفس المركب. وصرح الناجون بأنهم أبحروا خلال الليلة الفاصلة بين 30 و31 ماي المنقضي من مدينة زوارة الليبية في اتجاه الفضاء الأوروبي.

وقد تم التوجه بهم نحو الميناء التجاري بجرجيس، حيث تم تسليم الجثتين إلى بلدية جرجيس، وبقية المهاجرين إلى الحرس الوطني بالمكان لاستكمال الإجراءات القانونية في شأنهم.

كما أنقذت وحدة بحرية في عملية ثانية، 39 مهاجرا غير شرعي من جنسيات إفريقية مختلفة (15 من السينغال و13 من غينيا و04 من مالي و3 من الكوت ديفوار و2 من نيجيريا و1 من سيراليوني و1 من ليبيريا)، تتراوح أعمارهم بين 7 و27 سنة بالموقع شمال شرق صفاقس على بعد 51 كلم.

   وصرح هؤلاء بأنهم أبحروا أيضا خلال الليلة الفاصلة بين 30 و31 ماي من سواحل صفاقس في اتجاه الفضاء الأوروبي. وقد تم التوجه بهم نحو ميناء الصيد البحري بصفاقس أين تم تسليمهم إلى الحرس الوطني بالمكان لإستكمال الإجراءات القانونية في شأنهم



Dans la même catégorie