Publié le 30-05-2021

منوبة: الاحتفاظ برئیسة جمعیة خیریة وابنھا وشخص انتحل صفة والي منوبة للتحیل على رجل أعمال

أذنت النیابة العمومیة بالمحكمة الابتدائیة بمنوبة بالاحتفاظ بثلاثة أشخاص من أجل التحیل وانتحال صفة والي منوبة، وفق ما أفاد به مصدر أمني.



منوبة: الاحتفاظ برئیسة جمعیة خیریة وابنھا وشخص انتحل صفة والي منوبة للتحیل على رجل أعمال

وأوضح المصدر لـ"وات" أن المحتفظ بھم ھم رئیسة جمعیة خیریة وابنھا وطرف ثالث في رصیده 16 منشور تفتیش، مشیرا إلى إحالة طرفین آخرین في حالة تقدیم منھما ابنة رئیسة الجمعیة الخیریة. وقد باشرت القضیة، الإدارة الفرعیة للأبحاث الاقتصادیة والمالیة بإدارة الشرطة العدلیة وذلك بعد تقدیم المتضرر وھو رجل أعمال بجھة منوبة، شكایة مفادھا تعرضه لعملیة تحیل واكتشافه بعد لقاء مع والي منوبة محمد شیخ روحه، أن شخصا انتحل صفة ھذا الأخیر، وطلب منه مساعدة إحدى الجمعیات الخیریة ومقرھا العاصمة بمبلغ مالي قدره 5 آلاف دینار. كما أكد المتضرر في شكایته أنه كان قد تلقّى اتصالا ھاتفیا من قبل رئیسة الجمعیة الخیریة، التي تبین أنھا حاصلة على التأشیرة القانونیة وھي دون مقر، وطلبت منه تمكینھا من مساعدات مالیة لصالح الجمعیة لكنه رفض، لیتلقّى لاحقا مكالمة ھاتفیة من شخص ادّعى أنه والي منوبة، وأبدى عندھا موافقته على ذلك وتولّى تمكین شخص ادّعى أنه تابع للجمعیة من صك بنكي مسحوب على حساب الشركة، تم ایداعه بالحساب الجاري للجمعیة ثم سحب رصیده لاحقا بعد اكتشاف أمر التحیل، وفق نفس المصدر.

 وبین نفس المصدر أنه بعد الاستماع للمتضرر وتقدیمه المؤیدات، تم التعرف في ظرف وجیز على جمیع الأطراف وھم رئیسة الجمعیة ومنتحل صفة الوالي وهومن ذوي السوابق العدلیة في مجال التحیل، وشخص ثالث تمثلت مھمته في الاتصال بالمتضرر بمقر شركته وتسلّم الصك وھو محل 16 منشور تفتیش. ومن المنتظر إحالة المجموعة على أنظار قاضي التحقیق بالمحكمة الابتدائیة بمنوبة بدایة الأسبوع، ومواصلة الأبحاث حول المتھمین ومدى تورطھم في قضایا مماثلة وایقاعھم بضحایا آخرین.



Dans la même catégorie