Publié le 25-05-2021

نائب ترسل عدل منفّذ لمعاينة وصول اللّيبيين وعدم توجههم للحجر الصحّي

أفادت رئيسة لجنة التونسيين بالخارج بمجلس نواب الشعب ليليا بالليل أنها أرسلت صباح اليوم عدل منفّذ لمعاينة دخول المواطنيين الليبيين إلى الاراضي التونسية وعدم توجههم إلى الحجر الصحي الاجباري.



نائب ترسل عدل منفّذ لمعاينة وصول اللّيبيين وعدم توجههم للحجر الصحّي

وانتقدت بالليل في تصريح لاكسبراس أف أم سياسة التمييز بين المواطنين التونسيين بالخارج حيث أن "بعض منهم معني بالحجر الصحي الإجباري والبعض الآخر لا".

وكانت بالليل قد أمهلت رئيس الحكومة هشام المشيشي 24 ساعة، قبل التوجه للقضاء ورفع قضية ضده، إذا لم يعلن خلالها عن رفع الحجر الصحي الاجباري على التونسيين العائدين' من الخارج'.

وجاء في نص التدوينة:

"سأمهل السيد رئيس الحكومة هشام المشيشي 24 ساعة، قبل التوجه للقضاء ورفع قضية في حقه، ان لم يعلن خلال هذه المهلة عن رفع الحجر الصحي الاجباري على التونسيين العائدين.

فعكسا لقرار فرض الحجر الصحي الاجباري بالنزل على التونسيين العائدين الذي تم اتخاذه بعد استشارة اللجنة الطبية ، فقد راسل السيد المشيشي المطارات التونسية لالغاء تدابير الحجر الصحي الاجباري على الليبيين القادمين الى تونس، في قرار تمييزي سياسي متسرع ودون القيام بأي استشارة علمية.

ويعبر هذا القرار، مرة أخرى على مواقف رئيس الحكومة السياسية والتمييزية ضد الجالية التونسية بالخارج، الذين يتعرضون للابتزاز والاستغلال عند بلوغهم أرض الوطن في علاقة باجراء الحجر الصحي الاجباري.

فكل الدول، تضع أبناء شعبها أولوية في قراراتها، ولا نجد هذه القرارات التعسفية والتمييزية الا مع حكومة السيد هشام المشيشي.

سيتم اتخاذ كل الاجراءات القانونية، و معاينة هذا القرار بالمطار، فمن ثمة سيتم رفع قضية ضد رئيس الحكومة هشام المشيشي".



Dans la même catégorie