Publié le 15-04-2021

نحو غلق معتمديات بولاية قابس

قال والي قابس المنجي ثامر على هامش الندوة الصحفية التي عقدت صباح اليوم حول الوضع الوبائي بالجهة بحضور المدير الجهوي للصحة وكاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل ،قال إن الوضع الوبائي بالجهة خطير وخطير جدا.



نحو غلق معتمديات بولاية قابس

وأفاد المنجي ثامر بأن أقسام « كوفيد 19″ بمختلف مستشفيات الجهة قد تجاوزت طاقة استيعابها القصوى مشيرا إلى ارتفاع الحالات النشيطة في عدد كبير من معتمديات الجهة.

وطالب المدير الجهوي للصحة رياض بالشاوش كل المواطنين بضرورة الالتزام جديا بكل الإجراءات الوقائية وبتطبيق البرتوكولات الصحية وذلك تفاديا للإصابة بالفيروس في ظل عدم القدرة على توفير أسرة إنعاش أو أوكسجين في كل مستشفيات الجهة.

كما أفاد بالشاوش أن كل المؤشرات تدل على أن الوضع الوبائي خطير جدا في ولاية قابس مشيرا إلى أنه تم تسجيل 6 حالات جديدة بالسلالة البريطانية في الجهة 4 منها في معتمدية مارث و إصابتان اثنتان بمعتمدية قابس الجنوبية.

من جهته قال رئيس اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا المنجي ثامر إنه من المنتظر أن تقرر اللجنة في اجتماعها المقبل غلق كل من معتمديتي المطوية ووذرف ومعتمديات قابس الجنوبية والمدينة والغربية بسبب ارتفاع كل المؤشرات في هذه المناطق وانتشار العدوى فيها وبالأخص في معتمدية قابس الجنوبية.



Dans la même catégorie