Publié le 09-04-2021

المشيشي يلتقي رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية

استقبل رئيس الحكومة هشام مشيشي مساء أمس الخميس 8 أفريل 2021 بقصر الحكومة بالقصبة، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية إبراهيم العربي بحضور رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول ، ووزير الاقتصاد والمالية ودفع الاستثمار علي الكعلي.



المشيشي يلتقي رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية

ومثل هذا اللقاء فرصة هامة نوّه من خلالها رئيس الحكومة برفعة العلاقات التونسية المصرية وبين الشعبين الشقيقين مؤكدا على ضرورة تدعيم التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وفي تصريح اعلامي، أفاد إبراهيم العربي أن هذا اللقاء تطرق إلى العلاقات الثنائية المتينة القائمة بين تونس ومصر سيما في مجالات التجارة والصناعة والفلاحة، وسبل تطويرها وفتح آفاق جديدة لها بين البلدين، مؤكدا أهمية تعزيز التكامل الاقتصادي ورفع مستوى التجارة البينية وحجم الاستثمارات المشتركة، إلى جانب الدعوة الى مزيد استثمار المزايا التفاضلية للبلدين اللذين يشكلان قاعدة متميّزة للانطلاق نحو أسواق وفضاءات إقليمية ودولية جديدة.

وأكد رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية حرص تونس ومصر على العمل على ازالة كافة العقبات أمام انسياب حركة التجارة بين البلدين، مشددا على أهمية تفعيل الغرف الاقتصادية باعتبار الدور الذي تلعبه في دعم وتوطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية المشتركة.

 كما استقبل السيد محمد بوسعيد زير التجارة وتنمية الصادرات مساء يوم الخميس 08 أفريل 2021، السيد ابراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية بحضور السيد سمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للتجارة والصناعة والصناعات التقليدية، وتمّ التأكيد خلال هذا اللقاء على ضرورة تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري بين البلدين لتحقيق التكامل الاقتصادي والتوجه المشترك نحو الأسواق المجاورة لاسيما السوق الافريقية.

كما تمّ، بهذه المناسبة، التباحث حول السبل الكفيلة بتذليل الصعوبات الإجرائية والفنية التي يمكن أن تواجه المبادلات التجارية المشتركة.



Dans la même catégorie