Publié le 06-03-2018

القمة الإفريقية الأولى للريادة في التكنولوجيات الحديثة

تحت إشراف وزارة الاستثمار والتعاون الدولي وزارة تكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الرقمي ووزارة التكوين المهني والتشغيل، تتشرف مؤسسة بوابة تونس للريادة بالشراكة مع منظمة امن شباب تونس بتنظيم أول قمة للريادة في القارة الإفريقية واللتي ستعقد يومي 25 و26 من موفى هذا الشهر بنزل قرطاج طلاسو بضاحية قمرت.



القمة الإفريقية الأولى للريادة في التكنولوجيات الحديثة

تحظى تونس شرف تنظيم القمة الإفريقية الأولى " بوابة الشركات الناشئة " بين القارات الاسيوية، الإفريقية، الأوروبية والأمريكية لكونها تمثل جغرافيا الرابط المركزي من جهة ولكونها ستفتح بهذا الحدث أفق التواصل فيما بينها فيما يخص دعم وتمويل الشركات الناشئة في المجالات التقنية الحديثة من جهة أخرى كالأمن السيبرني والسلامة المعلوماتية وسلسلة المعلومات والتكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي إضافة إلى تكنولوجيا الغذاء والتنمية المستديمة .

يشرف على تنظيم هذا المؤتمر عدة خبرات عالمية في الأمن السيبرني والذكاء الاصطناعي وانترنات الأشياء والروبوت إضافة إلى مؤسسات استثمارية كبرى من جميع أنحاء العالم.

يتخلل القمة مسابقة في هذه المجالات، تمكن شباب تونس من الحصول على دعم تشاركي من قبل مستثمرين وممولين من الولايات المتحدة الأمريكية، دول الخليج العربي وأوروبا، كذلك من أصحاب خبرات أجنبية من كندا، وآسيا، في مجال التطور ألمعلوماتي إضافة إلى مشاركات جد هامة من طرف مدربين ومنظمات غير حكومية

كما سيتم خلال هذا المؤتمر تقديم تدريبات وحصص إرشاد وتوجيه لأصحاب الشركات الناشئة في مجال ريادة الأعمال من طرف منظمة تحالف الشباب الاقتصادي لجنوب افريقيا.

يجدر التنويه بان عدد المشاريع المقترحة قد وصل الى 800 مشروع على مستوى القارة والذي يعد أوسع تمثيل مقارنة بكل التظاهرات الإفريقية السابقة كما وصل عدد الدول المشاركة 35 دولة.



Dans la même catégorie