Publié le 06-03-2018

ديلي تلغراف البريطانية :الاحتلال استخدم السحر والشعوذة للكشف عن أنفاق حزب الله !

ذكرت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استعان بحاخام يمتلك قوى خاصة، ويتبع طائفة يهودية غامضة، للعثور على أنفاق لحزب الله اللبناني في الشمال فلسطين المحتلة.



ديلي تلغراف البريطانية :الاحتلال استخدم السحر والشعوذة للكشف عن أنفاق حزب الله !

وقالت الصحيفة أن الحاخام يبلغ من العمر 50 عاما، ويعرف باسم يهودا، وسبق له التعاون مع جيش وشرطة الاحتلال، في عدة مهام بين عامي 2013 و2016.
ونقلت الصحيفة البريطانية عن الموقع الإلكتروني "تايمز أوف إسرائيل"، تصريحات لضباط في جيش الاحتلال، عبروا فيها عن دهشتهم من تمكن الحاخام من معرفة ما يخفيه باطن الأرض من أنفاق وآلات، رغم أنه لا يستخدم أي معدات، ولا يهتم بالاطلاع على تقارير الأجهزة المخابراتية، حتى أن ضابطا رفيعا في كتب تقريرا طالب فيه قياداته بضرورة الاستمرار في التعاون مع الحاخام.
وكتب مراسل الصحيفة في القدس المحتلة، راف سانشيز، على لسان أحد الضباط، أنه من الأنجع قبول مساعدة الحاخام اليهودي للجيش الإسرائيلي في مسرح العمليات، طالما أن هناك مكاسب حقيقية على الأرض.
وأشارت الصحيفة البريطانية إلى نفي جيش الاحتلال اعتماده في أي عملية على أشخاص لهم قدرات خاصة للكشف عن الأنفاق، وبأنه تم استخدام التكنولوجيا والمعلومات الأمنية فقط.
وأوضحت أن كبار ضباط جيش الاحتلال لم يؤمنوا بالمساعدة الروحية للحاخام وأمروا بوقف دورياتهم، في أواخر العام 2016.
وأعلن الاحتلال، في الثاني عشر من شهر جانفي، انتهاء عملية "درع الشمال" التي بدأها في 4 ديسمبر، بعد اكتشاف وتدمير 6 أنفاق تمتد من قرى الجنوب اللبناني إلى الداخل الإسرائيلي.

 



Dans la même catégorie