Publié le 06-03-2018

الشاهد يعرض في باريس خارطة الطريق الاقتصادية لحكومته

عرض رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، خلال اجتماع عقد، الخميس بباريس، بين حركة المؤسسات الفرنسية (ميديف) والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، خارطة الطريق الاقتصادية لحكومته إضافة إلى الإصلاحات القادمة لتحسين مناخ الأعمال في تونس.



الشاهد يعرض في باريس خارطة الطريق الاقتصادية لحكومته

وستكون للمنظمتان فرصة، خلال قمة الضفتين التي ستنعقد في 24 جوان 2019، بمرسيليا، لتجديد تأكيدهما، الى جانب بقية منظمات الأعراف للدول الأعضاء للحوار 5 زائد 5، على الرغبة في تحقيق اندماج أكبر للمنطقة الأورمتوسطية كفضاء للسلام والاستقرار والتشغيل.
وتعمل منظمة الأعراف وحركة المؤسسات الفرنسية (ميديف)، على تنظيم ملتقى حول الفرنكوفونية الاقتصادية بتونس في خريف 2020 وذلك في اطار القمة الثامنة عشر للفرنكوفونية التي ستحتفي في السنة المذكورة آنلفا بعيد ميلادها الخمسين.
وقدمت المؤسسات الفرنسية والتونسية في لقائها مع رئيس الحكومة، مشاريعها الجارية في تونس في مختلف المجالات (الصناعة، الخدمات، الطاقة، والنقل، وغيرها...).
وعلى هامش زيارة رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، إلى فرنسا، عقدت منظمة الأعراف وحركة المؤسسات الفرنسية ، امس الخميس بمقر "ميديف"، لقاءات خصصت للنظر في سبل تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين.



Dans la même catégorie