Publié le 09-02-2019

رئيس الحكومة يختتم معرض تكريم الفنان التشكيلي التونسي الراحل عبد العزيز القرجي

أشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد، اليوم السبت، بمتحف مدينة تونس (قصر خير الدين بالمدينة العتيقة) على اختتام معرض للفنان التشكيلي التونسي المرحوم عبد العزيز القرجي كان افتتح يوم 7 ديسمبر 2018 بإشراف رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، ويقام بمناسبة الذكرى العاشرة لرحيل هذا الفنان التونسي الكبير.



رئيس الحكومة يختتم معرض تكريم الفنان التشكيلي التونسي الراحل عبد العزيز القرجي

ولدى اطلاعه على مكونات المعرض، مرفوقا بوزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين، أكد رئيس الحكومة أن تنظيم هذا المعرض الذي يحتوي على أكثر من 300 عمل فني يمثل لمسة وفاء لقامة من قامات الفن التونسي وردّ اعتبار لكل الفنانين التونسيين الذين ساهموا في الحركة الوطنية .
 وأضاف الشاهد أن وزارة الشؤون الثقافية ما انفكت تدعم مثل هذه التظاهرات التي نجحت في استقطاب أعداد كبيرة من المواطنين مما يؤكد نجاح هذا المعرض الذي يسلط الضوء على جزء من حياة الفنان التشكيلي عبد العزيز القرجي (1928-2008) ومسيرته الطويلة وعطائه الغزير والحافل بالابداعات الفنية .
   وقالت نادية الجلاصي المكلفة بتنظيم هذا المعرض الذي انتظم ببادرة رواق القرجي ومؤسسة "تالان"، أن متحف مدينة تونس الذي يحتوي على مجموعة من المنحوتات والرسومات الخطية والمائية والصور الفوتوغرافية واللوحات الجدارية، يقدم بالأساس مسيرة استثنائية لرسام تونسي له إسهامات نوعية في الثقافة التونسية لعقود وخاصة في فترة بناء دولة الاستقلال، كما درّس أجيالًا من الرسامين والفنانين بمدرسة الفنون الجميلة بتونس وارتقى بالذائقة العامة للتونسيين من خلال أعماله الخالدة .
   وأشارت نادية الجلاصي إلى أن هذا المعرض يحتوي أيضا على مجموعة من الصور الفوتوغرافية للفنان التشكيلي عبد العزيز القرجي تبرز في جانب منها علاقته ببعض السياسيين التونسيين على غرار الرئيس الأسبق الراحل الحبيب بورقيبة .
 



blog comments powered by Disqus