Publié le 06-03-2018

بعد لقاء نواب بوزير التربية: مقترحات جدية قد تفضي لحل أزمة التعليم الثانوي



بعد لقاء نواب بوزير التربية: مقترحات جدية قد تفضي لحل أزمة التعليم الثانوي

التقى اليوم الثلاثاء 22 جانفي 2019، وفد نيابي ضم كلا من النواب هيكل بلقاسم والأخضر بلهويشات ويمينة الزغلامي، مع وزير التربية حاتم بن سالم والكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، بمقر وزارة التربية.

وذكرت النائبة يمينة الزغلامي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنّ النواب استمعوا إلى مطالب الجامعة وأنّ أعضاءها قدموا وفق تقديرها مقترحات "جدية" قد تفضي إلى ابرام اتفاق ينهي أزمة الوضع التربوي.

وأشادت بما وصفته "رغبة الجامعة في إنهاء الأزمة"، مشيرة، إلى أنّ الأساتذة المعتصمين أفادوا النواب بأنهم يريدون التواجد في قاعات التدريس لكن رغبتهم في بلوغ اتفاق حتمت تواجدهم بالوزارة للاعتصام هناك.

وكشفت، عن أنّ وفد النواب إلتقى في جلسة مطولة مع وزير التربية حاتم بن سالم، الذي أكّد استعداد الوزارة التام للتفاوض، وقدّم الوزير بالمناسبة مقترحات وزارته في مطالب الأساتذة الراجعة لها بالنظر.

وقدرت المتحدثة أن جزء من المطالب يبقى من مشمولات رئاسة الحكومة وهو المتعلق أساسا بالتقاعد والمنح الخصوصية مبينة، أنّ تدخل النواب يهدف إلى استئناف المفاوضات بين الوزارة والجامعة بما يلبي مطامح الأولياء والتلاميذ.

 ووصفت اللقاء بالطرفين بـ"الايجابي،" متوقعة، أن تتولى الحكومة في الأيام القليلة القادمة دعوة الجامعة العامة الى التفاوض في النقاط الخلافية من أجل ايجاد حل توافقي يضمن انجاح السنة الدراسية.



Dans la même catégorie