Publié le 06-03-2018

المستشفيات تؤمن الحد الأدنى من الخدمات الصحيةرغم الاضراب العام

بنسق بطيء سار، صباح اليوم الخميس 17 جانفي 2019، العمل بالمستشفيات العمومية التي كادت تخلو من مرتاديها، وأمن بعض الأطباء والإطارات الحد الأدنى من الخدمات الصحية لفائدة الحالات الاستثنائية والاستعجالية رغم مشاركة أغلبيتهم في الاضراب العام.



المستشفيات تؤمن الحد الأدنى من الخدمات الصحيةرغم الاضراب العام

وفي حين اكتفى العاملون بمستشفيي الرابطة والبشير حمزة باستقبال وعلاج الحالات الاستعجالية، أسدى مستشفى معهد صالح عزيز حصص العلاج للمرضى المقيمين به .

وتجمع على مقربة من هذه المؤسسات المتواجدة في محيط وزارة الصحة عدد من أعوان الصحة، في اطار مشاركتهم في الاضراب العام بالوظيفة العمومية والقطاع العام، مطالبين بتحسين مقدرتهم الشرائية.

ويستقطب مستشفى صالح عزيز مرضى يتلقون حصص علاج يومي، وفق ما أفاد به قيم قسم العلاج بالأشعة مراد باللود، مشددا، على أن قسم العلاج بالأشعة يؤمن حصص العلاج ولم تسجل به أي غيابات من الأعوان للمشاركة في الاضراب.

وصدحت حناجر المحتجين، وسط حركة هادئة من بعض السيارات، وأعين زملائهم ترقبهم من مدارج ونوافذ المستشفيات الصحية المتواجدة هناك بشعارت تنادي الى ترميم قدرتهم الشرائية أهمها " كرامة حرية سيادة وطنية".

وبين الكاتب العام لجامعة الصحة عثمان جلولي، أن " الاضراب سجل نسبة مشاركة عالية، وتم خلاله الالتزام بضمان الحد الأدنى من الخدمات الاستعجالية وكذلك الاستثنائية التزاما بتراتيبه" مضيفا "سننتظر قرارات الهيئة الادارية أثناء اجتماعها السبت المقبل، ونحن ملتزمون بتطبيقها".



Dans la même catégorie