Publié le 06-03-2018

منظمة الأطباء الشبان تحذر من تكرّر الاعتداءات على الاطار الطبي




منظمة الأطباء الشبان تحذر من تكرّر الاعتداءات على الاطار الطبي

اهابت المنظمة التونسية للأطباء الشبان بكافة المواطنين بالتحلي بحد أدنى من احترام الاطارات الطبية وشبه الطبية التي "تسهر على صحتهم متحملة الظروف الصعبة والاجور الهزيلة وانسداد الأفق، ايمانا منها فقط بواجبها في إنقاذ القطاع الصحي"، حسب تعبيرها.
ونبهت المنظمة في بيان للرأي العام إلى ان تكرر الاعتداءات على الاطار الطبي من شأنه تعميق أزمة خسارة الاطباء التونسيين وهجرتهم للقطاع الخاص او للخارج، مذكرة بتعرض طبيب مقيم بقسم جراحة العظام بمركز الإصابات والحروق البليغة ببن عروس ليلة رأس السنة الميلادية لاعتداء شنيع خلف له ولكافة الفريق العامل بالمركز أضرارا مادية و معنوية، وذلك بعد إعلانه حالة وفاة إثر حادث مرور قاتل وعدم تمكن الفريق من إنعاش الضحية رغم جهودهم.
كما اعتبرت ان "أول المتضررين من مثل هذه الجرائم هو القطاع الصحي العمومي الذي بات يلفظ مناضليه من أطباء و إطار شبه طبي يوميا نظرا لانعدام أدنى درجات الحماية وانتشار الفوضى والعنف وغياب أدنى مقومات السلامة الضرورية لإداء مهامهم النبيلة".
وحملت المنظمة التونسية للأطباء الشبان المسؤولية كاملة لإدارة المركز ووزارة الصحة في "التقصير وتعريض حياة الإطار الطبي وشبه الطبي للخطر ونشر ثقافة الاعتداء والإفلات من العقاب وإهمال الجانب الأمني بمؤسسات حيوية على غرار المستشفيات"، وفق نص البيان.
وأعلنت المنظمة اعتزامها تنظيم وقفات احتجاجية بكافة المستشفيات بهدف لفت نظر المسؤولين لهذه "الآفة" وحثهم على اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية مسدي الخدمات الصحية وخاصة الأطباء الشبان في طور التكوين

 



Dans la même catégorie