Publié le 06-03-2018

نشر فيديو مرعب لتقطيع جثة خاشقجي




نشر فيديو مرعب لتقطيع جثة خاشقجي

انتشر مساء أمس السبت 17 نوفمبر 2018، على موقع الـ'واتساب' فيديو مرعب، يظهر ما تردد حول عملية تقطيع جثة الصحافي السعودي جمال خاشقجي، بطريقة همجية ووحشية لا يمكن وصفها.

ويظهر الفيديو الضحية من الخلف وهو مكبل اليدين، وتوقف الفيديو القصير، عند عملية قطع رأسه من الخلف، بطريقة تقشعر لها الأبدان.

وجاء انتشار الفيديو، الذي تم تسريبه كما يبدو، بالتزامن مع اتهام وكالة المخابرات المركزية ''سي آي إيه''، ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أمر باغتيال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول، الشهر الماضي، على يد فريق اغتيال سعودي رُبط ببن سلمان.

وقال مصدر تركي مسؤول لموقع ''الخليج اون لاين''، طلب عدم كشف اسمه إن ''المعلومة التي تم التوصل إليها هي أن رأس جمال خاشقجي تم نقله إلى العاصمة السعودية الرياض، في حين تم التخلّص من باقي جثته داخل تركيا”، مشيراً إلى “عثور فريق التحقيق التركي على عينات تؤكد التخلص من الجثة، إلا أن السلطات التركية تحتاج رداً رسمياً من السلطات السعودية توضّح به مصير الجثة، وأين وكيف تم التخلّص منها''.

كما أوضح أن ''الطريقة التي تم فيها نقل رأس جمال خاشقجي، بعد قتله وتقطيع جثته من قبل فريق الاغتيال السعودي، ليست معروفة، إن كانت عن طريق الجو أو البحر أو البر''.

ولفت إلى أن ''ماهر المطرب، الحارس الشخصي لولي العهد السعودي، أحد مرتكبي جريمة الاغتيال الرئيسيين، يملك جواز سفر دبلوماسياً، لذلك لم تُفتّش حقيبته التي كان يحملها خلال مغادرته من مطار أتاتورك الدولي، ولا الطائرة الخاصة التي أقلّته؛ بسبب حصانته الدبلوماسية''.



Dans la même catégorie