Publié le 06-03-2018

واشنطن: عازمون على محاسبة المسؤولين عن مقتل خاشقجي




واشنطن: عازمون على محاسبة المسؤولين عن مقتل خاشقجي

أكّدت الولايات المتحدة الأمريكية عزمها على محاسبة كل المسؤولين عن قتل الصحفي السعودي المعارض، جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول، يوم 2 أكتوبر الماضي.

جاء ذلك على لسان نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، في مؤتمر صحفي، السبت، قال فيه: إن "الولايات المتحدة عازمة على محاسبة كل المسؤولين عن هذا القتل".

ووصف بنس في حديثه للصحفيين، على هامش مشاركته بمنتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ (أبيك)، في مدينة "بورت مورسبي" عاصمة بابوا غينيا الجديدة؛ مقتل خاشقجي بأنه "أمر فظيع وإهانة لحرية واستقلال الصحافة".

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قال يوم 22 أكتوبر الماضي، إنه تحدّث مع ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، وطلب الأخير مهلة شهر للكشف عن ملابسات القضية بالكامل.

 وتوشك مهلة الشهر التي طلبتها المملكة العربية السعودية للكشف عن جميع ملابسات مقتل الصحفي جمال خاشقجي على الانتهاء، في حين لم تقدّم السلطات أي توضيحات حقيقية ونهائية للجريمة.

كما أعرب ترامب عن انزعاجه من تسلسل الروايات المتناقضة للسلطات السعودية.

وأبدى ترامب عدم رضاه عن رواية السعودية لتسلسل الأحداث بواقعة مقتل خاشقجي، كما أكد أن المهلة التي طلبتها الرياض للكشف عن جميع ملابسات القضية "طويلة جداً".



Dans la même catégorie