Publié le 06-03-2018

ظافر العابدين وعائشة بن أحمد ضمن نجوم التحكيم في مهرجان القاهرة السينمائي

 عقدت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي مؤتمرا صحفيا، الاثنين 29 أكتوبر لإعلان تفاصيل الدورة الـ 40، المقرر انطلاقها في الفترة من 20 حتى 29 نوفمبر المقبل.



ظافر العابدين وعائشة بن أحمد ضمن نجوم التحكيم في مهرجان القاهرة السينمائي

وأعلنت إدارة المهرجان عن انضمام الممثلة عائشة بن أحمد والمخرج أبو بكر شوقي ومحمد القبلاوي، رئيس مهرجان مالمو، إلى لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية.

فيما اختير الممثل التونسي ظافر العابدين والمخرجة هالة خليل للمشاركة في لجنة تحكيم المسابقة الدولية للمهرجان.

وتم الإعلان خلال المؤتمر عن تبرع رجل الأعمال سميح ساويرس بمبلغ مليوني جنيه لصالح مهرجان القاهرة السينمائي.

كما كشف المؤتمر عن رعاية قناة dmcللمهرجان وبث حفلي الافتتاح والختام حصريا عبر شاشتها.

وحضر المؤتمر يوسف شريف رزق الله المدير الفني للمهرجان بالإضافة إلى مجموعة من النجوم والفنانين من بينهم الفنانة ليلى علوي.

يذكر أن هذه الدورة من المهرجان شهدت إقبالًا غير مسبوق من منتجي وموزعي الأفلام والمشروعات، فخلال فترة استقبال طلبات التقدم وصل مهرجان القاهرة 2351 طلب للمشاركة، منها حوالي 2200 طلب صحيح يستوفي شروط التقدم. هذه الطلبات أتت من أصحاب حقوق 790 فيلم طويل، منها 623 فيلم روائي طويل و167 فيلم تسجيلي طويل، وحوالي 1300 فيلم قصير.

وكشف المهرجان عن قسم جديد يحمل عنوان “عروض منتصف الليل”، ويعرض المهرجان فيه على مدار سبع ليالي متتالية بين 21 و27 نوفمبر، 7 أفلام تنتمي إلى أفلام النوع: رعب وجريمة وخيال علمي و”أكشن”.

البرنامج الجديد يهدف لجذب المزيد من الجمهور من الشباب لعروض المهرجان، وإتاحة مساحة لعرض تجارب سينمائية مهمة لم تكن أقسام المهرجان التقليدية تتسع لها.



Dans la même catégorie