Publié le 06-03-2018

فيديو وصور: كل التفاصيل عن الملتقى الدولي لفيلم مكافحة الفساد

أعلنت اليوم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالشراكة مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي عن تفاصيل الدورة الأولى للملتقى الدولي لفيلم مكافحة الفساد الذي ينتظم من 29 أكتوبر إلى 1 نوفمبر 2018 بمدينة الثقافة بتونس.



فيديو وصور: كل التفاصيل عن الملتقى الدولي لفيلم مكافحة الفساد

وأكد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب في ندوة صحفية عقدت اليوم الخميس 25 أكتوبر 2018 أنالملتقى يهدف إلى اعتماد السينما كوسيلة تفكير ونقاش نقدي حول مكافحة الفساد.

وعبّر الطبيب عن أهمية استعمال الثقافة كأداة للتوعية المجتمعية مشيرا الى أن الهيئة انطلقت بالشراكة مع عدة مهرجانات جهوية مثل مهرجان قليبية لسينما الهواة ومهرجان آخر للسينما بالكاف والرديف والقيروان وتالة.

ومن جهته كشف ابراهيم اللطيف المدير الفني للملتقى  أن برنامج الملتقى يتضمن ثلاث مسابقات وخمس جوائز وهي مسابقة الفيلم القصير حيث تلقى المهرجان 410فيلم من كافة أنحاء العالم ليقع الاختيار على20 فيلم من بينهم 5 أفلام تونسية ، ومسابقة التحقيقات الصحفية، ومسابقة السيناريو التي سيتم خلالها تكريم أفضل سيناريو من بين السيناريوات المختارة والمصنفة ضمن الأفلام الطويلة التي تطرح قضايا فساد.

وستتحصل الأفلام المتوجة في المسابقة الأولى على جوائز مالية، بالدينار التونسي أو ما يعادل قيمة الجائزة باليورو وهي مخصصة لمخرجي الأفلام ويبلغ عددها 05 جوائز، ثلاث منها للفيلم القصير وهي الجائزة الكبرى للمهرجان وجائزة لجنة التحكيم وجائزة الناقدين، أما المسابقتان المتبقيتان، فتشمل السيناريو والتحقيقات الصحفية، من خلال جائزتي أحسن سيناريو، وأحسن تحقيق صحفي.


inclucc-251018-1.jpg inclucc-251018-2.jpg inclucc-251018-3.jpg inclucc-251018-4.jpg

Dans la même catégorie