Publié le 06-03-2018

نابل: تعبئة ما لا يقل عن 20 مليون متر مكعب من الماء




نابل: تعبئة ما لا يقل عن 20 مليون متر مكعب من الماء

أعلنت وزارة الفلاحة في بلاغ أصدرته اليوم الأحد 23 سبتمبر 2018، بأن كميات الأمطار المسجلة بمنطقة بني خلاد من ولاية نابل تجاوزت الرقم القياسي المسجل منذ سنة 1969 بسيدي بوزيد والذي كان في حدود 200 مم ليصل اليوم إلى 297 مم، مما تسبب في فيضان جل الأودية بالولاية.

وأكّدت الوزارة، أنّ السدود والبحيرات الجبلية بالولاية ساهمت في الحد من الأضرار التي عرفتها البنية التحتية حيث ساهمت في تعبئة ما لا يقل عن 20 مليون متر مكعب، لافتة إلى أن السدود المتواجدة بالمنطقة لازالت قابلة لاستيعاب كميات اخرى من مياه الامطار.

وبخصوص التزود بالماء الصالح للشرب، فقد أوضحت الوزارة، أنه تم تسجيل اضطرابات في التزويد بالماء في بعض المناطق المعزولة، إضافة إلى تسجيل أضرار على قناة قطر 600 مم لجلب المياه لمديتي نابل والحمامات على مستوى وادي سوحيل كما تم تسجيل أضرار على مستوى شبكات التوزيع بالمدينتين والمناطق المجاورة وخاصة قربص.

وشدّدت على أنّ مصالح الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه تقوم بإصلاح الأعطاب ومن المنتظر ان يعود الوضع الى ما كان عليه في الساعات القليلة القادمة.
وقالت وزارة الفلاحة، إنها ''تطمئن الفلاحين المتضررين بالجهة، وتعلمهم بإرسال فريق تقني ابتداءا من يوم الاثنين 24 سبتمبر 2018 الى ولاية نابل لمعاينة الاضرار الناتجة عن الامطار''.



Dans la même catégorie