Publié le 06-03-2018

ماكرون يقيل حارسا شخصيا ضرب متظاهرا ضده




ماكرون يقيل حارسا شخصيا ضرب متظاهرا ضده

قال مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة 20 جويلية 2018، إن ماكرون قرر أن يفصل الحارس الشخصي الذي شوهد في تسجيل مصور وهو يضرب محتجًا في الأول من ماي، بعد أن ظهرت حقائق جديدة بشأن المخالفة المزعومة.

وأفاد بيان صدر عن مكتب الإدعاء، أن الشرطة استجوبت الرجل الذي اعتدى عليه الحارس الشخصي للرئيس الفرنسي، أمس الخميس فيما يتصل بالواقعة.

وتعرض ماكرون لانتقادات بعد أن كشفت صحيفة لو موند، أن مكتبه أوقف الحارس الشخصي لفترة قصيرة عن العمل لأنه ضرب محتجًا ولأنه انتحل صفة ضابط شرطة قبل نحو ثلاثة أشهر.

وقال مسؤول في قصر الرئاسة لرويترز: "أحيط الرئيس علما بحقائق جديدة قد تمثل جنحة ارتكبها ألكسندر بينالا"، مضيفًا، "نتيجة لذلك قررت الرئاسة أن تبدأ إجراءات فصل الحارس الشخصي".

يذكر أن ظهر في مقطع فيديو، رجل يرتدي خوذة وشعار تعريف الشرطة وهو يجر امرأة بعيدًا ثم يضرب متظاهرًا، يوم الأول من ماي، وتم التعرف عليه في وقت لاحق بأنه أحد موظفي الرئاسة الفرنسية.

وهيمنت الواقعة المثيرة للجدل على التغطية الإعلامية في فرنسا خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة فيما انتقد زعماء المعارضة ماكرون لأنه لم يفصل الرجل على الفور والتزم الصمت.



Dans la même catégorie