Publié le 06-03-2018

أحلام تحطّم اللّغة الفرنسية وتجلب لنفسها السخرية

 تعرضت أحلام لانتقادات ساخرة من جانب متابعيها عبر تويتر بعد أن نشرت تغريدة باللغة الفرنسية خلال متابعتها للقاء منتخبي فرنسا وكرواتيا في نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم، وذلك بسبب أخطائها اللغوية.



أحلام تحطّم اللّغة الفرنسية وتجلب لنفسها السخرية

فقد أرادت أحلام كتابة تغريدة وجهتها للمهاجم الفرنسي بابيMbappé، بمعنى "بابي، نريد هدفاً آخر لو سمحت"، حيث كانت النتيجة وقتها 3-1 لصالح فرنسا، وكان الفريق الكرواتي يهاجم بضراوة ساعياً للتعادل، وكان مشجعو فرنسا بحاجة للهدف الرابع لحسم الأمور تماماً، لكنها كتبتها بهذه الطريقة: " Mbappé, On "veut un notre goal celvoupler.

وعلى الفور، تناقل المغردون منشور النجمة الإماراتية بسخرية شديدة، وطالبوها بعدم الكتابة باللغة الفرنسية من جديد، لأن تغريدتها تضمنت 3 أخطاء، الأول في عبارة Un notre goal. فالهدف في الفرنسية هو But.

 كما كتبت أحلام الشامسي عبارة Un notre goalكما تُلفظ في الفرنسية، غير أن كتابتها لغوياً مختلفة، فهي تُكتب هكذا: Un autre goal.

أما الخطأ الثالث والذي أثار ضحكات متابعيها، فكان طريقتها في كتابة عبارة "رجاءً"، حيث كتبتها هكذا Celvouplerبينما هي تُكتب بشكل صحيح هكذا: S’il vous plaît.

أحلام حاولت تدارك الموقف بنشر عدة تغريدات لاحقة باللغتين العربية والانجليزية لتشجيع منتخب فرنسا، واتضح بشدة من تعليقاتها عشقها للاعب الصاعد بابي الذي حصل على الكرة الفضية كأفضل لاعب صاعد في البطولة.

 



Dans la même catégorie