Publié le 06-03-2018

انجيلينا جولي تزور الموصل وتعبر عن صدمتها لحجم الدمار الهائل في المدينة



انجيلينا جولي تزور الموصل وتعبر عن صدمتها لحجم الدمار الهائل في المدينة

زارت الممثلة الأمريكية المشهورة أنجلينا جولي مدينة الموصل العراقية كمبعوثة خاصة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وذكرت المفوضية في بيان أصدرته اليوم أن أنجلينا جولي زارت اليوم الجزء الغربي من المدينة بعد أقل من عام على تحريرها من قبضة مسلحي "داعش"، حيث التقت بالعائلات المشردة في المدينة القديمة، وقالت أمام ركام مسجد النوري، أكبر مساجد الموصل والذي دمّر المسلحون أجزاء منه في المرحلة الأخيرة من المعركة، بأن هذا هو أسوأ ضرر خلال سنوات العمل في المفوضية.

وتابعت: "خسر الناس كل شيء ومنازلهم دُمّرت وهم مشردون ولا يملكون الأدوية لأطفالهم والوصول إلى مياه الشرب والخدمات الأساسية، ولا يزالون وسط الجثث العالقة تحت الأنقاض".

ووصفت الممثلة الظروف الراهنة في الموصل بأنها مرعبة، حيث لا تزال عملية تشريد المواطنين مستمرة ومخيمات النازحين مليئة بالناس، وأحياء كاملة في غرب المدينة سُوّيت بالأرض.

وشددت جولي على أن الموصل في حاجة إلى المساعدة ودعت المجتمع الدولي إلى عدم التخلي عن المدينة وسكانها، مشيرة إلى أن تهيئة الظروف لعودة السكان إلى منازلهم أمر في غاية الأهمية بالنسبة لاستقرار الأوضاع في العراق والمنطقة بأكملها.



Dans la même catégorie