Publié le 13-06-2018

تطوير التعاون التونسي الصيني في قطاع الصناعات الصيدلانية والغذائية

استقبل وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة السيد سليم الفرياني, اليوم الأربعاء 13 جوان 2018 بمقر الوزارة, وفدا عن مجمع صيني عمومي China Aerospace متخصص في الصناعات الإلكترونية والكيمائية والمعدات الكهربائية الميكانيكية.



 تطوير التعاون التونسي الصيني في قطاع الصناعات الصيدلانية والغذائية

وتم خلال هذا اللقاء التباحث حول تطوير آفاق التعاون التونسي الصيني في المجال الصناعي خصوصا في قطاعات الصناعات الصيدلانية والغذائية و ذلك في اطار الشراكة مع المؤسسة التونسية Agi Land المتخصصة في استخراج المضادات الحيوية والمكونات الغذائية الطبيعية.

وأشاد الوفد الصيني الذي يزور تونس لأول مرة بمدى تحسن مناخ الاعمال بتونس ومدى حرص حكومة الوحدة الوطنية على تدعيم المشاريع الجديدة ببلادنا وأبدى رغبته في يعث مركز تطوير تكنولوجي متخصص في الكيمياء والمنتوجات المعدة للصناعات الصيدلانية والغذائية ليكون موجها إلى السوق التونسية والسوق الافريقية وذلك بالشراكة مع مؤسسة AGI land إضافة إلى إقامة مشروع توسعة بقيمة 25 مليون دينار للرفع من قدرة انتاج هذه الشركة لاستخراج المضادات الحيوية الطبيعية من بقايا الطماطم.

وشدد السيد سليم الفريانى خلال هذا اللقاء على ضرورة توفير الظروف الملائمة لتدعيم الاستثمار وتطوير الشراكة والتعاون مع الصين والاستفادة من الخبرات الصينية في مجال نقل التكنولوجيا. وتجدر الإشارة أن مؤسسة AGI Land تم بعثها في إطار البرنامج الوطني للتجديد تحت إشراف الوزارة.



blog comments powered by Disqus