Publié le 06-03-2018

رفض طعن حزب نداء تونس بخصوص الإنتخابات الجزئية بالمظيلة

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الإدارية بتونس، عماد الغابري، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم السبت، بأنّ الدائرة الإستئنافية بالمحكمة الإدارية قضت برفض الطعن المتعلق بنتائج الإنتخابات الجزئيّة بالدائرة البلدية المظيلة التابعة لولاية قفصة أصلا والذي كانت تقدّمت به حركة نداء تونس.



رفض طعن حزب نداء تونس بخصوص الإنتخابات الجزئية بالمظيلة

وكان مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، صادق يوم 28 ماي 2018 على النتائج الأولية للانتخابات البلدية الجزئية، التي جرت بالدائرة البلدية المظيلة في موعد استثنائي (27 ماي 2018)، باعتبار تعطّل المسار الانتخابي للانتخابات البلدية ليوم 6 ماي، في هذه الدائرة.

وأسفرت نتائج الإنتخابات الجزئية بدائرة المظيلة، عن فوز حركة نداء تونس بـ 5 مقاعد وحركة النهضة بـ 4 مقاعد والجبهة الشعبية بمقعدين والقائمات المستقلة بـ6 مقاعد، في حين فاز حزب الخضر للتقدم بمقعد واحد.

من جهة أخرى أكّد الغابري أنّ الجلسة العامّة القضائيّة بالمحكمة الإدارية وفي إطار الطور الثاني من النزاع الانتخابي أصدرت أحكامها بخصوص النتائج النهائية للإنتخابات البلدية والصادرة عن الدوائر الإستئنافية بالمحكمة.

وبيّن أنّها تلقّت 12 طعنا وقضت برفض 10 طعون شكلا، على أن يتم البت في طعنين إثنين يوم الإثنين القادم.

وكانت الدّوائر الاستئنافيّة بالمحكمة الإداريّة أصدرت يوم 25 ماي الماضي أحكامها بخصوص الــ42 طعنا التي تعهّدت بها في سياق الطّور الأوّل من التّقاضي المتعلّق بنتائج الانتخابات البلديّة وأصدرت 22 حكما يقضي برفض الطعون شكلا و20 حكما برفض الطعون أصلا.

يذكر أنّ الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات ستتولى يوم 13 جوان الجاري الإعلان عن النتائج النهائية للإنتخابات البلدية.



Dans la même catégorie