Publié le 06-03-2018

الاعلان عن تأسيس المدينة الاعلامية التونسية تونس ميديا سيتي

تم اليوم الخميس بالعاصمة الاعلان عن تأسيس المدينة الاعلامية التونسية تونس ميديا سيتي  وذلك ببادرة من الشركة الاردنية السعودية للبث الفضائي جاسكو. وأوضح زياد خضر المدير العام ل جاسكو في ندوة صحفية عقدها قبيل ظهر اليوم بمقر اتحاد اذاعات



الاعلان عن تأسيس المدينة الاعلامية التونسية تونس ميديا سيتي

الدول العربية أن الهدف من بعث هذه المدينة التي من المتوقع انطلاقها في النشاط الفعلي بعد أقل من شهرين هو الربط بين القنوات الفضائية في المشرق والمغرب العربي من خلال تقديم خدمات تقنية وفنية عالية.

وأفاد بأن المسؤولين في الشركة تحصلوا على ترخيص للنشاط في تونس عن طريق وكالة النهوض بالاستثمارات موضحا أن مهام جاسكو تقنية بحتة إذ أن قرار الترخيص للقنوات يعود للهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصرى في تونس.  وشدد خضر على أن نشاط الشركة سيخضع للضوابط القانونية والاخلاقية الجاري بها العمل في المجال الاعلامي في تونس التي قال ان اختيارها مقرا لهذا المشروع الهادف الى تقديم خدمات تقنية للقنوات الفضائية بدول المغرب العربي يرجع لمناخ الاستقرار السائد بالبلاد ولما تتوفر عليه من خبرات تقنية وهندسية حسب تقديره.

 ومن ناحيته أوضح المدير التنفيذي للشركة صهيب الجموسي أن الغالبية الكبرى من موظفي جاسكو   هم من الخبرات والكفاءات التونسية مضيفا أن نشاطها سينطلق ب 80 موظفا  ليصل العدد الى 300 بعد سنتين.

ويبلغ رأسمال شركة جاسكو التي ستقام على قطعة أرض مساحتها 10 الاف متر مربع بمنطقة أريانة قرب المجمع التجاري تونس سيتي 10 ملايين دولار تم استثمار 5,1 مليون دينار منها للتجهيزات التقنية.

وات



Dans la même catégorie