Publié le 06-03-2018

آمال كربول ضمن أبرز 50 سيدة عربية

نشرت مجلة سيدتي قائمة ب50 سيدة عربية رائدة في الربع الأول من سنة 2014، و قد إستعانت في هذا التصنيف بـ34 خبيراً من 9 بلدان عربية شملت السعودية، الإمارات، الكويت، مصر، المغرب، لبنان، تونس، الجزائر، الأردن.

.



آمال كربول ضمن أبرز 50 سيدة عربية

و في ما يلي أبرز سيدات تونس في قائمة "سيدتي" لـ أبرز 50 سيدة عربية في الربع الأول من 2014:

آمال كربول: تولّت أخيراً منصبها وزيرة للسياحة في الحكومة التونسيّة الجديدة، وهي لم تتجاوز الأربعين بعد، ولدت في تونس عام 1973، وشغلت منذ يونيو2013 منصب سفيرة المصلحة العامة لدى مؤسسة «بي أم دبليو ستيفتونغ هربرت كوندت»، وهي صاحبة ورئيسة مؤسسة(Change، Leadership & Partners).

راضية النصراوي، 61 عاماً: رئيسة الجمعية التونسية لمناهضة التعذيب، عملت في وكالة تونس أفريقيا للأنباء، برزت في سبيل حقوق الإنسان والدفاع عن ضحايا التعذيب، كشفت في الفترة الأخيرة عن تواصل عمليات التعذيب في مراكز الاحتفاظ وفي السجون. وتم ترشيحها لجائزة نوبل للسلام.
وداد بوشماوي: رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة، ساهمت في 2014 باسم اتحاد الصناعة والتجارة في الحوار الرباعي الذي أنقذ البلاد من أزمة وحقق الاستقرار. تلقب بـ«المرأة الحديدية»، منحتها الغرفة الجهوية للنساء صاحبات الأعمال بتونس الجائزة التونسية للمرأة الأكثر تأثيراً هذا العام.
نجيبة الحمروني نقيبة الصحافيين التونسيين، هذا العام نجحت في الدفع نحو الإسراع في تكوين الهيئة العليا المستقلة للإعلام السمعي البصري. ومن بين إنجازاتها مطالبتها بوصفها نقيبة للصحافيين بضرورة التنصيص بوضوح في الدستور التونسي الجديد على حرية التعبير، وهو ما تحقق فعلاً


karboul-23042014-v.gif

Dans la même catégorie