Publié le 06-03-2018

خبير في الشؤون الليبية يتّهم أنصار الشريعة بالوقوف وراء خطف الدبلوماسي التونسي في ليبيا

قال الخبير في الشؤون الليبية غازي معلى ان عملية اختطاف الدبلوماسي التونسي في العاصمة الليبية طرابلس هي عملية تونسية و لا دخل للطرف الليبي فيها، مستندا في ذلك إلى معلومات "شبه مؤكدة".



خبير في الشؤون الليبية يتّهم أنصار الشريعة بالوقوف وراء خطف الدبلوماسي التونسي في ليبيا

وأوضح ،معلى ،في تصريح لموزاييك أن عملية الاختطاف تدخل ضمن تصفية حسابات من قبل جماعة متطرفة تم تصنيفها تنظيما إرهابيا، في إشارة إلى أنصار الشريعة،  في محاولة للضغط على السلطات التونسية من أجل الإفراج عن معتقلين ينتمون إليها.

و دعا معلى إلى ضرورة تدخل وزارة الخارجية التونسية لإيجاد حل لعمليات الاختطاف التي باتت تهدد حتى المواطنين التونسيين في ليبيا وخصوصا في العاصمة طرابلس.

يذكر أن  وزير الشؤون الخارجية، منجي الحامدي، أشرف على اثر اختفاء العروسي القنطاسي، الدبلوماسي التونسي بسفارة تونس بطرابلس صباح اليوم ، في ظروف غامضة،بالعاصمة الليبية على اجتماع عاجل لخليّة الأزمة الخاصّة بمتابعة الأوضاع في ليبيا، ضمّ كلا من  الوزير المعتمد لدى وزير الداخلية المكلف بالأمن والسيد كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية وممثلين عن رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة ووزارات الدفاع الوطني والداخلية والعدل وحقوق الإنسان والعدالة الانتقالية



Dans la même catégorie