Publié le 06-03-2018

Signature d’un accord de coopération entre Qatar Charity et Zitouna Bank

Un accord de coopération a été conclu, jeudi 18 avril, entre Zitouna Bank et l’association caritative qatarie ‘Qatar Charity’.



Signature d’un accord de coopération entre Qatar Charity et Zitouna Bank

Cet accord de coopération a été conclu entre Zitouna Bank et Qatar Charity’, en la présence du chef du gouvernement provisoire Ali Laarayedh.

Un budget de 15 millions de dollars sera alloué par Qatar Charity’ aux investissements en Tunisie.

Qatar Charity envisage également la création de plusieurs coopératives dans le but de créer des postes d’emploi en Tunisie.

La présidence du gouvernement a publié un communiqué à ce sujet : 

  استقبل رئيس الحكومة السيد علي العريض صباح اليوم بقصر الحكومة بالقصبة الرئيس التنفيذي لجمعية قطر الخيرية السيد أحمد بن يوسف الكواري وذلك في إطار الأعمال الخيرية التي تنجزها بتونس.

 

  وصرح الرئيس التنفيذي لجمعية قطر الخيرية أن اللقاء يندرج في سياق المنجزات الخيرية للجمعية لفترة 4 أشهر على انطلاقها بمختلفالمناطق التونسية مؤكدا على الفراغ من تدشين ما يناهز 61 وحدة سكنية إلى جانب صيانة عدد من المدارس والمؤسسات الإستشفائية وضبط برنامج مماثل حدد بـ 5 أشهرستشمل بعض المناطق بولايات زغوان وقبلي والقيروان.

 

   وفي ذات السياق أعلن المديرالتنفيذي للتنمية الدولية بالجمعية السيد محمد بن علي الغامدي أن الجمعية التيتشاركها في أعمالها الخيرية أكثر من 50 تعاونية فضلا عن مجموعة من المنظمات الخيرية التونسية تصبو في المستقبل إلى تنفيذ عدد من المشاريع ذات الصبغةالتشغيلية وأخرى تنموية تشمل مجالات الصحة والتعليم وتعنى بتهيئة المسالك الفلاحية علاوة على النهوض بقطاع تربية الماشية والصيد البحري بالتوازي مع تجسيم مشاريع حفروتجهيز الآبار من ذلك إنشاء 100 بئر ارتوازية بالمناطق الجنوبية للبلاد. 

 

   وخلص السيد محمد علي الغامدي إلى أن أعمال الجمعية الخيرية القطرية تتم في كنف التنسيق التام مع الجهات الرسمية التونسيةوبمتابعتها على غرار وزارة الفلاحة والمصالح الجهوية المعنية بمراكز الولايات

qatar-180413-1.jpg

Dans la même catégorie