Publié le 06-03-2018

بيان الحزب الجمهوري إثر الإعتداء على أحمد نجيب الشابي

تعرض عشية اليوم الأخ أحمد نجيب الشابي رئيس الهيئة السياسية العليا للحزب الجمهوري، إلى إعتداء آثم من قبل مجموعة سلفية، في مدينة غاردماء ، في طريق عودته من زيارة عمل إلى مدن و قرى عديدة بولاية جندوبة .
 



بيان الحزب الجمهوري إثر الإعتداء على أحمد نجيب الشابي

و تمثل الإعتداء في اعتراض مجموعة سلفية مسلحة بالهراوات و الحجارة للسيارة المقلة للأستاذ الشابي و مرافقيه و قطع الطريق أمامها و مباشرة التهجم اللفظي على الأستاذ الشابي و الإعتداء باللكم على مرافقيه ، فيما انهال البعض الآخر بالعصي على أبواب السيارة في محاولة لفتحها و الإعتداء على الأستاذ نجيب الشابي، و قد نجح مرافقوه في الإفلات من هذه العصابة التي لاحقت السيارة بوابل من الحجارة تسبب في إلحاق أضرار مادية بالسيارة و تهشيم الواقي الزجاجي الخلفي.


و نجح الأستاذ نجيب الشابي و مرافقيه في الوصول إلى منطقة الحرس الوطني بجندوبة وتقدموا ببلاغ في الاعتداء مطالبين... باتخاذ الإجراءات الضرورية التي يقتضيها الظرف وقد وفر أعوان الحرس سيارتين لمرافقتهم و حمايتهم إلى خارج ولاية جندوبة.

والحزب الجمهوري يدين بشدّة هذا العدوان الإجرامي في حق شخصية وطنيّة نذرت حياتها لمقاومة الاستبداد و الدفاع عن الحقوق و الحريات و إعلاء قيم التسامح و العيش المشترك بين التونسيين فهو يعبّر عن انشغاله العميق لما آلت إليه الأوضاع في بلادنا من تدهور خطير وصل حد التهديد بالتصفيات الجسدية و تعريض حياة الشخصيات الوطنية للخطر في ظل تراخ حكومي في التصدي لهذه الظاهرة مما شجع المجموعات المتطرفة على المرور إلى وضع تهديداتها موضع التنفيذ .


و يدعو كل الديمقراطيين إلى شجب هذا الإعتداء و الوقوف جبهة واحدة في وجه خطر التطرف و العمل على إرساء مقوّمات دولة الحرّية و القانون التي لا مكان فيها للعنف والإرهاب.
 
 

الأمينة العامة -  مية الجريبي


bayan-250612-1.jpg

Dans la même catégorie