Publié le 06-03-2018

القبض على أحد المتورطين في عملية ذبح قس داخل كنيسة شمالي فرنسا

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اليوم الثلاثاء، إنه تمّ اعتقال أحد المتورطين في حادثة ذبح قس فرنسي داخل كنيسة في بلدة شمالي فرنسا.



القبض على أحد المتورطين في عملية ذبح قس داخل كنيسة شمالي فرنسا

وأضاف هولاند، خلال مؤتمر صحفي: “الحرب على الإرهاب ستكون طويلة الأمد، معبرا عن حزم وألم الشعب الفرنسي على الهجوم الإرهابي الذي استهدف كنيسة كاثوليكية، مؤكدا أن الحكومة تقوم بجهود جبارة من أجل القضاء على الإرهابيين ومواجهة التطرف في المجتمع.

وأشار إلى “أتباع الطائفة الكاثوليكية في فرنسا والعالم يشعرون بوطأة القتل بعد مقتل القس… الشعب الفرنسي بكامل طوائفه ومعتقداته يقف متأثّراً اليوم أمام هول الجريمة، الحكومة كانت صارمة ولديها عزيمة كاملة لمحاربة الإرهاب”… “هذه الحرب ستكون طويلة وديمقراطيتنا مستهدفة، يجب أن نتجنب الشقاق والأحكام المسبقة والبلبلة التي لا مبرر لها”.

وأكد هولاند: “الحكومة تقوم بمجهود لا نظير له واتخذنا إجراءات لم تتخذ من قبل… عدد عناصر الشرطة والدرك والجيش المنتشرين لتأمين حماية الفرنسيين وصل لمستوى تاريخي منذ تأسيس الجمهورية الخامسة”… “التعرض  للحريات الفردية على حساب محاربة الإرهاب لن يجدي نفعاً”.

وكان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أعرب، خلال اتّصال هاتفي مع رئيس الكنيسة الكاثوليكية البابا فرنسيس، عن حزن الشعب الفرنسي بعد “الجريمة البغيضة” التي أدّت لمقتل القسّ جاك هامل أثناء قيامه بقداس في كنيسةٍ كاثوليكية على يد إرهابيين.

وكالات



Dans la même catégorie