Publié le 06-03-2018

قوات الاحتلال تهدم 11 منزلاً فلسطينيًّا في الضفة الغربية

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، 11 منزلاً فلسطينيًّا في قرية قلنديا، القريبة من القدس في الضفة الغربية المحتلة، بحسب مصادر فلسطينية.



قوات الاحتلال تهدم 11 منزلاً فلسطينيًّا في الضفة الغربية

وقال شهود عيان، إنه بعد وقت قصير من منتصف ليل الاثنين الثلاثاء، دخلت مجموعة من الآليات العسكرية والجرافات الإسرائيلية إلى القرية قبل هدم 11 منزلاً. وجرت عملية الهدم في القرية الخاضعة للسيطرة العسكرية الإسرائيلية بحجة عدم الترخيص، بحسب «فرانس برس».

وكان محمد الجوري، صاحب أحد هذه المنازل الذي كان ينتظر وصول الجرافات، أكد لـ«فرانس برس» ليلاً أنه تلقى بلاغًا بالهدم ظهر الاثنين. وأضاف أن سلطات الاحتلال أبلغت نيتها هدم 11 منزلاً، تعود ملكية غالبيتها لأشخاص من سكان القدس، مشيرًا إلى أن العديد من المنازل كانت قيد البناء.

وصباح الثلاثاء، كان أصحاب بعض هذه المنازل يقفون بالقرب من الأنقاض والركام، وانشغل البعض بمحاولة إنقاذ ما يمكن من الأثاث والأجهزة المنزلية.

وقال عماد أبو شلبك الذي هُدم منزل شقيقه الليلة الماضية: «فجأة بدؤوا بهدم المنازل. وقالوا لنا إنهم أبلغونا بقرار الهدم البارحة»، مضيفًا: «بحثنا ووجدنا قرار الهدم خلف المنزل. لم يصلنا قرار الهدم ولم نعلم أي شيء».

وكالات



Dans la même catégorie