Publié le 06-03-2018

قابس: أنباء عن تفشي مرض الحمى التيفية والوزارة تنفي

اكد المدير الجهوي للصحة بقابس الصادق الزائر أنه « لا يمكن الجزم بوجود اصابات بالحمى التيفية إلا بعد إجراء التحاليل الطبية اللازمة »، نافيا بذلك ما تم تداوله بخصوص وجود عدد كبير من الاصابات بالمرض، حيث تحدثت جمعيات ناشطة في المجتمع المدني بغنوش عن اصابة أكثر من 20 شخصا وطالبت بالتدخل العاجل للحيلولة دون انتشار المرض.



قابس: أنباء عن تفشي مرض الحمى التيفية والوزارة تنفي

وأضاف الزائر أن « المستشفى الجهوي بقابس لم يستقبل خلال شهري جوان وجويلية، سوى 7 مرضى مصابين بالحمى التيفية من غنوش تتراوح أعمارهم بين 4 و17 سنة، تلقى 5 منهم العلاج وغادروا المستشفى دون تسجيل أية مضاعفات، في حين تمت إحالة مريضين إلى المستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس أين تلقوا العلاج اللازم »، على حد تاكيده.

وأوضح أن « الإصابة بمرض الحمى التيفية ينجم أساسا عن الإخلال بقواعد حفظ الصحة ويمكن الوقاية منه بالإمتناع عن استهلاك الأغذية والمياه غير المراقبة »، مؤكدا أن « الجهات الصحية تواصل متابعة الوضع عن قرب وبشكل مستمر ».

وفي ذات الاطار، خصصت صباح اليوم الثلاثاء، جلسة عمل باشراف والي الجهة احمد امين الانصاري لمتابعة الوضع الصحي بغنوش، حيث تم الوقوف على حقيقة مرض الحمى التيفية والتأكيد على اهمية تكثيف الجهود لتحسيس المواطنين بضرورة اتباع قواعد حفظ الصحة.



Dans la même catégorie