Publié le 06-03-2018

الصيد يدعو إلى تغليب مصلحة الوطن

دعا رئيس الحكومة الحبيب الصيد، اليوم الأحد 24 جويلية 2016، إلى الترفع عن الحسابات الشخصية والمصالح الذاتية والفئوية ووضع المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار حفاظا على مناعة الوطن واستقراره.



الصيد يدعو إلى تغليب مصلحة الوطن

وقال الصيد في كلمته بمناسبة الذكرى التاسعة والخمسين لإعلان الجمهورية، نشرت على الصفحة الرسمية لرئاسة الحكومة، إنّ من مسؤولية كافة الأطراف الوطنية والقوى الحية في هذه المرحلة المفصليـة بذل قـصارى الجهـد لمواصلة تكريس مبادئ واستحقاقات ثـورة 17 ديسمبر 14 جانفي ومنها بالخصوص تدعيم مقومات نظام جمهوري ديمقراطي تشاركي في إطار دولة مدنية السيادة فيها للشعب وتضمن علوية القانون واحترام الحريات العامة والفردية والمساواة في الحقوق والواجبات بين جميع المواطنين والمواطنات والعدل بين الجهات.

وأكد على ضرورة صيانة النظام الجمهوري وتحقيق أهداف في التنمية والتقدّم من خلال  كسب الحرب على الإرهاب واستئصاله من جذوره بما يتطلّبه ذلك من وحدة وطنية مقدّسة وطول نفس وتضحية ويقظة دائمة وتهيئة كافة الشروط الضرورية لتفرّغ المؤسستين الأمنية والعسكرية لمجابهة الإرهاب والدفاع عن حياض الوطن.

وشدد رئيس الحكومة على أن  شباب تونس  يظل محطّ الرّهان وقوّة الدفع للحفاظ على مكاسب الجمهورية وإثرائها ولتحقيق الأهداف المنشودة على كافة المستويات.

وترحم الحبيب الصيد على أرواح شهداء المؤسّستين العسكرية والأمنية في الحرب على الإرهاب وأن أشيد بالروح الوطنية العالية للمنتسبين لهذين المؤسستين وولائهم المطلق لتونس دون سواها.



Dans la même catégorie