Publié le 06-03-2018

المنتدى الاقتصادي المغاربي يعقد ورشة عمل حول واقع الفلاحة بجهة الشمال الغربي

في إطار مشروع #نخدم تونس، ينظّم المنتدى الإقتصادي المغاربي غدا، الخميس 30 جوان، ورشة عمل بباجة تحت عنوان" الفلاحة في جهة الشمال الغربي: الخصوصيات، الواقع والانتظارات".



المنتدى الاقتصادي المغاربي يعقد ورشة عمل حول واقع الفلاحة بجهة الشمال الغربي

وتنتظم هذه الورشة بالتعاون مع الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بباجة والمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بباجة وديوان تربية الماشية وتوفير المراعي وديوان تنمية الغابات والمراعي بالشمال الغربي وجمعية حماية الطبيعة والبيئة والتنمية المستديمة بنفزة.

وسيؤثث حلقات النقاش ممثلون عن المنتدى الإقتصادي المغاربي وعـدّة خبراء وممثلون عن مؤسسات ومنظمات حكومية ومن المجتمع المدني معنيين بكل المسائل المتعلقة بالفلاحة في تونس.

وسيتم خلال هذه الورشة مناقشة واقع الفلاحة بجهة الشمال الغربي والتحديات التي تواجهها إلى جانب التطرق إلى الحلول العملية الممكنة.

وستمثل الورشة كذلك مناسبة لجمع التوصيات من الفاعلين في هذا المجال حول كيفية تحديد وتثمين المشاريع التنموية الواعدة بالجهة وآليات التمويل الضرورية التي من شأنها أن تساعد الفلاحين في تعزيز الانتاجية وتطوير القطاع.

وتندرج هذه المبادرة ضمن دورة تتضمّن ورشتي عمل ومائدة مستديرة ينظمها المنتدى الاقتصادي المغاربي بهدف النهوض بواقع الفلاحة في تونس. هذا و سيتمّ تنظيم ورشة عمل ثانية بمدينة القيروان يوم 08 سبتمبر 2016.
 



Dans la même catégorie