Publié le 06-03-2018

داعش يبيع الفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي

 

تظهر صورة نشرها أحد عناصر تنظيم داعش المتطرف على موقع "فايسبوك"، فتاة تبدو في الـ 18 من عمرها، وأرفق الصورة بتعليق: هذه الفتاة للبيع.



داعش يبيع الفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية تقريرا، تناول استغلال داعش مواقع التواصل الاجتماعي كمنصة لاستعباد النساء جنسيا.

وأشار العنصر الداعشي في تعليق آخر" إلى جميع الأخوة الذين يفكرون في شراء عبدة هذه المرأة بـ 8 آلاف دولار".

وقالت الصحيفة الأميركية إن التعليق نشر في الـ 20 من ماي الحالي في موقع "فايسبوك"، لمقاتل في داعش يطلق على نفسه "أبو أسعد الألماني"، الذي يعتقد أنه يحمل الجنسية الألمانية.

وعاود الشخص نفسه نشر تعليق آخر لفتاة إيزيدية أخرى بعد ساعات، وكانت تظهر شاحبة الوجه وقال الداعشي:" هذه سبية أخرى، وأيضا بسعر 8 آلاف دولار" .

وسارع موقع "فيسبوك" سريعا إلى حذف الصور المنشورة، لكن الأمر يعكس الخطورة المتزايدة التي تحيط بمئات النساء الإيزيديات اللاتي اختطفهن داعش وأخضعن للعبودية الجنسية.

وبعدما أصبح التنظيم المتطرف تحت ضغوط الحملات العسكرية في سوريا والعراق والأزمة المالية، باتت النساء الإيزيديات اللواتي يختطفهن التنظيم في معاناة مضاعفة.

وقالت الصحيفة الأميركية إن عددا منهن تعرضن للبيع مرات عدة، لتوفير أموال للتنظيم، مشيرة إلى أنهن ( الإيزيديات المختطفات) يعانين أيضا من نقص الطعام والدواء، فضلا عن خطورة الأماكن التي يحتجزن فيها، التي قد تتعرض للقصف في أي لحظة نقلا عن "سكاي نيوز عربية".

وتقول الصحيفة إن عناصر داعش باتوا يستعملون مواقع التواصل الاجتماعي على نحو كبير في الأشهر الأخيرة لبيع النساء وإصدار قواعد توضح كيفية التعامل مع هؤلاء" السبايا"، وكيفية ضربهن.



Dans la même catégorie