Publié le 06-03-2018

نشاط أمني حثيث في مجال مكافحة المخدّرات

تمكّنت مختلف الوحدات الأمنيّة من الكشف عن شبكات تهريب وترويج المخدّرات إلى جانب العثور على كميّات بالسّواحل.



نشاط أمني حثيث في مجال مكافحة المخدّرات

وقد تمّ يوم 26 ماي 2016 في إطار تعقّب شبكات تهريب المخدّرات ضبط شابّين قادمين من البرازيل إلى تونس عبر المغرب خارج بهو مطار تونس قرطاج بحوزتهما 300 غ من مادّة "الكوكايين" (30 كبسولة) تمّ تهريبها من البرازيل.

كما تمكّنت الإدارة الفرعيّة لمكافحة المخدّرات بإدارة الشّرطة العدليّة من القبض على مموّل عمليّة التّهريب رفقة شخص آخر بمطار تونس قرطاج، وقد كان بحوزته 2000 دولار أمريكي كتسبقة للمهرّبين.

وفي السّياق ذاته، تمكّنت وحدات التّوقّي من مخاطر الإرهاب والإستعلام للحرس الوطني بجهة شريان من ولاية المهديّة يوم 27 ماي 2016 من ضبط 259 صفيحة من مخدّر القنب الهندي "الزطلة" تزن حوالي 240 كلغ بقيمة ماليّة جمليّة تقدّر بـ 1.2 مليون دينار، هذا علاوة على القبض على المظنون فيه والإحتفاظ به بالتّنسيق التّام مع النّيابة العموميّة.

كما تمكّنت دوريّات تابعة للمنطقة البحريّة للحرس الوطني بصفاقس، خلال حملة تمشيط بعرض سواحل المحرس من العثور يوم 27 ماي 2016 على طرد مغلّف بإحكام بمادّة البلاستيك يحتوي على 30 كلغ من مخدّر القنب الهندي "الزّطلة".

هذا وتمكّنت أيضا دوريّات تابعة للمنطقة البحريّة للحرس الوطني ببنزرت يوم 27 ماي 2016 من العثور على كيس بلاستيكيّ بعرض سواحل جرزونة من ولاية بنزرت، يحتوي على 29 كلغ من مخدّر القنب الهندي "الزّطلة".



Dans la même catégorie