Publié le 06-03-2018

محمد الناصر يلتقي رئيس مجلس الدوما الروسي بموسكو

عقد رئيس مجلس نواب الشعب، محمد الناصر، والوفد المرافق له اليوم الأربعاء جلسة عمل مع رئيس مجلس الدوما الروسي سيرغي ناريشكين وذلك خلال اليوم الثاني لزيارته الرسمية الى موسكو.



محمد الناصر يلتقي رئيس مجلس الدوما الروسي بموسكو

وقال المكتب الإعلامي لمجلس نواب الشعب إن الناصر أبرز أهمية الزيارات في توثيق التعاون بين المؤسستين البرلمانيتين في تونس و روسيا ، وذكر في هذا الخصوص بزيارة رئيس مجلس الدوما الروسي إلى تونس في نوفمبر 2015 .
وشدد رئيس مجلس نواب الشعب خلال جلسة العمل على استقرار الوضع الأمني في تونس، ودعا إلى تكثيف تدفق السياح نحو تونس بعد أن تم اتخاذ كل التدابير لضمان أمن السياح الوافدين من روسيا وتهيئة ظروف الإقامة الطيبة كما ثمّن موقف روسيا التي لم تمنع رعاياها من السفر إلى تونس.
واكّد الناصر أيضا ضرورة توظيف العلاقات البرلمانية في خدمة التعاون الثنائي وإرساء الإطار التشريعي الضروري على غرار مشروع اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات بين تونس وروسيا.
كما أشار إلى أهمية دعم التعاون الثنائي خاصة في المجال التجاري ودفع الاستثمار، وكذلك في مجال التعليم العالي والبحث العلمي عبر فتح الأفاق الطلبة التونسيين لمزاولة دراستهم بالجامعات الروسية.
من جهته ثمن رئيس مجلس الدوما الروسي مستوى الحوار السياسي بين برلمانيي البلدين، معلنا في ذات السياق عن إنشاء مجموعة صداقة برلمانية روسية تونسية لتعزيز الاتصال بين ممثلي الشعبين الصديقين.
وتم خلال جلسة العمل التأكيد على تطابق وجهات النظر بين الجانبين بخصوص ضرورة مزيد التنسيق بين البلدين من أجل مكافحة ظاهرة الإرهاب، والعمل على إيجاد الحلول السياسية للقضايا الإقليمية الراهنة بفضل الحوار والتوافق واحترام القانون الدولي.
وكانت لرئيس مجلس نواب الشعب من جهة أخرى مقابلة مع فيتالي ميتكو، وزير الرياضة ورئيس اللجنة المشتركة الروسية التونسية، الذي أكد على ضرورة متابعة وتنفيذ أعمال هذه اللجنة من خلال وضع خارطة طريق تشمل عديد المجالات على غرار التسهيلات الديوانية والنقل والسياحة، إضافة إلى تنظيم منتدى لرجال الأعمال من البلدين.



Dans la même catégorie