Publié le 06-03-2018

قرارات وإجراءات جديدة لفائدة قطاعي الشباب والرياضة بولاية سليانة

أشرف وزير الشباب والرياضة ماهر بن ضياء اليوم الأربعاء 24 ماي 2016 بمقر ولاية سليانة على أشغال المجلس الجهوي للشباب والرياضة وذلك في إطار استحثاث نسق انجاز المشاريع الشبابية والرياضية المبرمجة بالجهة وحرصا على إيجاد حلول للمشاريع المعطلة منها.



قرارات وإجراءات جديدة لفائدة قطاعي الشباب والرياضة بولاية سليانة

وتم خلال الجلسة التي حضرها بالخصوص والي سليانة السيد سليم التيساوي والمدير العام للشباب السيد كمال العربي ومدير البناءات والتجهيز السيد نوفل بالحاج رحومة ومدير التخطيط والتقييم السيد محي الدين العرباوي ومدير متابعة الأنشطة الجهوية السيد أنور يحي والمندوب الجهوي للشباب والرياضة السيد منجي الملولي، وعدد من أعضاء مجلس النواب وعدد من إطارات الجهوية والمحلية وممثلين عن المجتمع المدني، استعراض أبرز المشاريع المبرمجة في قطاعات الشباب والرياضة والتربية البدنية والمتعلقة أساسا بتهيئة القاعات الرياضية وتجهيزها وتعشيب وتهيئة الملاعب ودور الشباب ومراكز التخييم والاصطياف.
وأكد الوزير خلال هذه الجلسة على ضرورة توفير كل الاعتمادات المبرمجة والتعهد بتوفير الإضافي منها عند الاقتضاء وضرورة التسريع بفض الإشكاليات العالقة في أقرب الآجال استجابة لتطلعات شباب الجهة ورياضييها.
وقد مثلت الإشكاليات القانونية والعقارية ونقص التجهيزات والبنية التحتية للملاعب والمنشات الشبابية أهم المشاغل بالجهة.
وتعهد الوزير بمزيد دعم جميع أقسام الرياضات الهاوية باعتبارها منجما للرياضيين المتألقين خاصة في الرياضات الفردية.
كما أكد السيد ماهر بن ضياء على ضرورة إجراء المناظرات جهويا من قبل المندوبيات الجهوية للشباب والرياضة بهدف ضمان تكافؤ الفرص وأذن بفتح بحث إداري بخصوص مناظرة الانتداب بالمركب الشبابي بسليانة بناء على الطعون المقدّمةفي الغرض والقطع مع آليات التشغيل الهشة التي تعتبر من أولويات الحكومة، معربا عن أحقية الجهة في التمتع بالتمييز الايجابي وخاصة في بنية شبابية ورياضية متطورة تستجيب إلى تطلعات أبناء الجهة.
وأضاف الوزير أن الهدف من هذه الزيارة هو تركيز آليات حوار مع الشباب وفتح قنوات للاتصال والتواصل مع هذه الفئة والإنصات إلى مشاغلها وانتظاراتها والعمل على تلبية مقترحاتها خلال المؤتمر الوطني للشباب المزمع عقده قريبا والذي ستكون مخرجاته ومقترحاته نابعة من أفكار الشباب.
كما وعد الوزير بالإسراع في انجاز جملة من المشاريع المبرمجة من بينها إحداث قاعة رياضية لتنس الطاولة بمعتمدية العروسة بتكلفة 1.1 مليون دينار وإحداث مسبح مغطى بتكلفة تقدر بـ5.5 مليون دينار بمدينة سليانة ومواصلة تعشيب عدة ملاعب منها كسرى والكريب وسيدي بورويس واحداث مضمار لالعاب القوى بمدينة سليانة.
وتم خلال هذه الجلسة توزيع الدفعة الأولى من بطاقة شاب على رواد دور الشباب بولاية سليانة.
وتحول وزير الشباب والرياضة اثر انتهاء الجلسة إلى مركز الإقامة بكسرى الذي يعتبر من ضمن المشاريع الجديدة التي تم انجازها بالجهة وتعهد بالمناسبة بتجهيز الغرف بمكيفات الهواء وشاشات تلفاز وتوفي الاثاث الضروري وتزويد مختلف مكونات المركز بالمعدات اللازمة.
وتقدر الكلفة الجملية للمشروع بـ860 ألف دينار حيث انتهت الأشغال خلال موفى نوفمبر 2015 على مساحة جملية تناهز 2500 متر مربع وتبلغ طاقة استيعاب المركز 30 سريرا.
كما عاين الوزير بالمناسبة دار الشباب بكسرى واطلع على أهم الأنشطة التي تؤمنها، متعرّفا على مشاغل الشباب والعاملين بها، مؤكدا حرصه على توفير التجهيزات الضرورية لهذه المؤسسة وتمكينها من 100 ألف دينار إضافية لاستكمال مشروع تهيئة ملعب رياضي معشب وتهيئة السياج الخارجي.



Dans la même catégorie