Publié le 06-03-2018

قريبا نشر عقود الطاقة المبرمجة مع الشركات البترولية

افاد وزير الطاقة والمناجم منجي مرزوق الأربعاء ببنزرت انه يجري الإعداد لنشر اتفاقيات وعقود الطاقة المبرمة مع مختلف الشركات البترولية وذلك عبر الموقع الرسمي للوزارة وأيضا الشركة التونسية للأنشطة البترولية وذلك في اطار تعزيز الشفافية في المجال.



قريبا نشر عقود الطاقة المبرمجة مع الشركات البترولية

 

 

 

 

وأضاف مرزوق، في افتتاح فعاليات ملتقى « مقاومة التلوث البحري الناجم عن المواد البترولية  » ، الذي يتواصل على مدى يومين، انه يجري، كذلك، الاعداد والتكوين لفرق تدخل مجهزة ومستعدة في اعلى مستوى لمقاومة كل طارئ وحادث تلوث بموانئ الصخيرة وقليبة وبنزرت وجرجيس.

وشدد في ذات السياق، على اهمية تنظيم ملتقى بنزرت من اجل المحافظة على البيئة عموما والبيئة البحرية من خلال ترسيخ الوعي بأخطار التلوث البحري الناجم عن المواد البترولية والنقل البحري للمحروقات وتعزيز العمل المشترك في هذا الشأن.

واشارت الرئيسة المديرة العامة للشركة التونسية لصناعات التكرير ببنزرت (ستير)، سلوى الصغير، من جهتها، الى ابرز ملامح استراتيجية الشركة في توفير السلامة للعمال ةومنظومة الانتاج. كما تطرقت الى البرامج والأنشطة الموجهة للحفاظ على البيئة من خلال مراقبة انبعاثات المواد المائية والغازات والنفايات الصلبة والنفايات الخطرة والزيوت المستعملة وغيرها من المواد

ولاحظت ان الشركة انجزت في هذا الصدد، دراسات فاعلة في المجال الى جانب عدد من المشاريع من اهمها التجهيز لمحطة معالجة كيميائية فيزيائية ووحدة معالجة لغاز البيترول المسيل باستثمارات توازي 18 مليون دينار في اطار مشروع تطهير بحيرة بنزرت الكبرى المدرج ضمن مبادرة « افق 2020″.

وينتظر ان يختتم الملتقى، غدا الخميس، بتنظيم عملية بيضاء في مجال مقاومة التلوث البحري بالمحروقات بالميناء البترولي ببنزرت مستوى 2، ببادرة من الشركة التونسية لصناعات التكرير بالاشتراك مع الديوان الوطني للحماية المدنية وديوان البحرية التجارية والموانئ وبالتنسيق مع الجمعية المتوسطية للصناعات البترولية.

وات

 

 



Dans la même catégorie