Publié le 06-03-2018

الحرشاني:قريبا انطلاق عملية اعمار منطقة برج الخضراء

احيت معتمدية رمادة من ولاية تطاوين، اليوم الاربعاء، الذكرى الثامنة والخمسين لمعركتها الخالدة ضد المستعمر، التي استشهد فيها العديد من مناضلي المنطقة أنذاك، وفي طليعتهم الشهداء مصباح الجربوع والبشير النبهاني والطاهر بوضرع، اضافة الى عديد المتطوعين والامنيين والعسكريين.



الحرشاني:قريبا انطلاق عملية اعمار منطقة برج الخضراء

وأشرف وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني، على موكب احياء هذه الذكرى، حيث تلا ومرافقوه فاتحة الكتاب ترحما على ارواح شهداء معركة رمادة، ووضع اكليلا من الزهور على النصب التذكاري برمادة.

وافتتح الوزير اثر ذلك، فعاليات مهرجان "ورود الرمال"، وزار المعرض التجاري الذي انتظم بالمناسبة بدار الثقافة برمادة، واستمع الى مطالب المواطنين ومشاغلهم، والمتعلقة اساسا بالتشغيل وتسهيل المبادلات التجارية مع الجانب الليبي، والتسريع في تنفيذ المشاريع المبرمجة للمنطقة.

وأكد وزير الدفاع الوطني، في تصريح لوات، ان عملية اعمار منطقة برج الخضراء ستتم خلال الاشهر القادمة، عبر تنفيذ مشروع متكامل على غرار مشروع رجيم معتوق، نظرا لأهمية هذه النقطة الحدودية الثلاثية الوحيدة بتونس، وفق تعبيره، معلنا انه سيتم فتح المصحة العسكرية بتطاوين قبل احياء الذكرى الستين لانبعاث الجيش الوطني في جوان القادم.

كما أفاد الوزير، بانه سيتم خلال هذه الصائفة، إرساء منظومة متكاملة للمراقبة الالكترونية والحرارية، على طول الحدود الشرقية للبلاد، من منطقة راس جدير (ولاية مدنين) الى برج الخضراء

 (ولاية تطاوين)، تعزيزا لدور الساتر الترابي على الحدود التونسية الليبية، والذي يمتد الى غاية منطقة الذهيبة من ولاية تطاوين، داعيا الى الالتزام بالاجراءات الامنية المرتبطة بالمنطقة العازلة، والامتثال لاوامر الجيش الوطني خاصة المتصلة بالوقوف، للحيلولة دون إصابة اي كان بخطر، ودون تسلل الاسلحة والارهابيين.



Dans la même catégorie