Publié le 06-03-2018

أبرز رجال بوتفليقة يتهم جنرالات معزولين بالتآمر على الرئيس

حمل الأمين العام للحزب الحاكم في الجزائر عمار سعداني بشدّة على عدد من أقطاب المعارضة وعلى مسؤولين سابقين من بينهم جنرالات عزلوا من مناصبهم على رأسهم الفريق محمد مدين المعروف باسم الجنرال توفيق مدير جهاز الاستعلامات والأمن (المخابرات) والذي كان يوصف بصانع الرؤساء.



أبرز رجال بوتفليقة يتهم جنرالات معزولين بالتآمر على الرئيس

واتهم سعداني كلا من الجنرال توفيق ورجل الأعمال اسعد ربراب ولويزة حنون زعيمة حزب العمال ورؤساء احزاب أخرى واعلاميين بأنهم يتآمرون على الجزائر ورئيسها.

ونشرت صحيفة محلية تصريحات سعداني الذي اعتاد مهاجمة المعارضة، لكن ليس بهذه الحدّة وليس بصيغة ان جنرالات معزولين يتآمرون على رئيس الدولة ،وبحسب الشروق الجزائرية، وصف سعداني هؤلاء بأنهم "اللوبي الذي يتآمر على الجزائر ورئيسها".

وبحسب نفس المصدر قال سعداني ان "هناك اخطبوط بخمس أذرع، أمني وسياسي وإعلامي ومالي وإداري، بهدف التموقع قبل الرئاسيات القادمة".

وقال الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الحزب الحاكم منذ الاستقلال، إن هؤلاء ينسجون مؤامرة، تستهدف البلاد ورئيس البلاد ومنصب الرئاسة.

ووصف سعداني زعيمة حزب العمال (يسار) لويزة حنون بأنها تتجار بحزب العمال، والأخير كان الى وقت قريب من أحزاب الموالاة الا أنه يبدو أنه قفز من سفينة السلطة ترتيبا لمرحلة ما بعد بوتفليقة.



Dans la même catégorie