Publié le 06-03-2018

بالصور إعتداء و تخريب لمحطة و قطار إحتجاجا على نتيجة مباراة النادي الرياضي الصفاقسي و الترجي الرياضي

إثر إنتهاء مباراة كرة القدم التى جمعت النادي الرياضي الصفاقسي بالترجي الرياضي التونسي يوم الأحد 22 ماي 2016 إمتطت مجموعة من المشجعين القطار رقم 92/5 الرابط بين قابس و تونس بعد أن قامت قوات الأمن بتجميعهم بإحدى عرباته بمحطة صفاقس.



بالصور إعتداء و تخريب لمحطة و قطار إحتجاجا على نتيجة مباراة النادي الرياضي الصفاقسي و الترجي الرياضي

بعد إنطلاق السفرة بدأ تبادل العنف و المناوشات بين عناصر هذه المجموعة فتعطل القطار لمدة 39 دقيقة بمحطة سوسة للبضائع بعد تخريب بعض أجهزته و الإعتداء على معداته فتم أخذ هوياتهم من قبل الأمن الذي رافقهم على متن القطار إلى محطة القلعة الصغرى.

عند وصول القطار إلى محطة بئر بورقبة حصلت مناوشات جديدة بين المجموعة التى كانت على متن القطار و مجموعة أخرى التحقت بالمحطة و كانت في انتظار وصوله، فبدأت المجموعتان في التراشق بالحجارة و تبادل العنف وسط ذهول المسافرين فرفض سائق القطار مواصلة السفرة خوفا على سلامتهم و تمّ الاستنجاد بالأمن من جديد لفض النزاع و إيقاف جميع العناصر. 

إثر ذلك تم نقل أربعة مسافرين من قبل الحماية المدنية كانوا قد أصيبوا بجروح إلى مستشفى بئر بورقبة لتلقي الإسعافات. هذا و قد تعطل القطار 91 دقيقة إضافة إلى تعطيل حركة سير القطار الرابط بين تونس و قابس بمدخل بئر بورقبة لمدة 52 دقيقة.

علما و أن الشركة سجلت خسائر هامة نظرا لتخريب تجهيزات المحطّة و معدات القطار من مصابيح إنارة و كراسي و أجهزة إطفاء و بلور الشبابيك و الأبواب وغيرها. 

إن الشركة و إذ تندّد بمثل هذه السلوكيّات الهمجيّة و التصرّفات اللامسؤولة و غير الحضاريّة و التي لا تمتّ بصلة للتشجيع الرّياضي بسبب ضررها المباشر بمصالح المسافرين و الشّركة على حدّ السواء فإنها ستقوم بجميع التتبعات القانونية اللاّزمة ضدّ المخالفين.



Dans la même catégorie