Publié le 06-03-2018

هذا ما تم الاتفاق عليه بين الحبيب الصيد وفائز السراج

ذكرت مصادر إعلامية أن الزيارة غير المعلنة التي أداها صباح اليوم الجمعة رئيس الحكومة الحبيب الصيد رفقة وزير الخارجية خميس الجهيناوي ومجموعة من المستشارين إلى ليبيا قد انتهت إلى طرح العديد من المسائل الهامة مع حكومة الوفاق الليبية ورئيسها فائز السراج.



هذا ما تم الاتفاق عليه بين الحبيب الصيد وفائز السراج

وأفاد مصدر مقرب من رئاسة الحكومة أن المسائل التي تم التركيز عليها هي بالأساس التنسيق وتبادل المعلومات في الشأن الأمني ولا سيما في مكافحة الإرهاب، مضيفا أن رئيس الحكومة الحبيب الصيد قد وعد بتعميم الرحلات الجوية بين البلدين على كل المطارات بما فيها مطار تونس قرطاج أمام الرحلات الليبية حسب "راديو كلمة".

وفي جانب آخر تلقى فائز السرّاج وعدا بإعادة التمثيل الديبلوماسي التونسي أواخر هذا الشهر عبر القنصلية التونسية بطرابلس، كما تم الاتفاق أيضا على تشكيل لجنة تسيير لمعبر رأس الجدير تضم الطرفين لفتحه 24 ساعة على 24 ساعة وأيضا تذليل الصعوبات أمام مستعمليه، إلى جانب عقد جلسات عامة بين الطرفين لدعم العلاقات الاقتصادية.

ودعا الجانب الليبي تونس إلى التدخل باعتبار علاقاتها دوليا وإقليميا لمزيد الاعتراف بالمجلس الرئاسي الحالي بقيادة السرّاج،وأيضا تعزيز ودعم تكوين الجيش الليبي والمساعدة على صياغة دستور للدولة الليبية نظرا للتجربة التونسية الناجحة حسب ذات المصدر. 



Dans la même catégorie