Publié le 06-03-2018

هذه استعدادات وزارة التجارة لشهر رمضان

أشرف رئيس الحكومة الحبيب الصّيد ظهر اليوم بقصر الحكومة بالقصبة على مجلس وزاري مضيق خصص لمتابعة الاستعدادات لشهر رمضان المعظم. 



هذه استعدادات وزارة التجارة لشهر رمضان

وتطرق المجلس إلى جهود وزارة التجارة لضمان حسن تزويد الأسواق والضغط على الأسعار خلال شهر رمضان المبارك وخاصة بالنسبة للمواد التي يتزايد استهلاكها بهذه المناسبة وضمان تأمين انتظامية التزويد والتحكم في تطور الأسعار.

واستعرض المجلس بيانات حول المخزونات التعديلية التي تمت برمجتها بالنسبة للحوم البيضاء والبيض والحليب والبطاطا إلى جانب وضعية المخزونات الاستراتيجية لدى مؤسسات القطاع العام من المواد الحساسة وكثيرة الاستهلاك على غرار الأرز والسكر والزيوت النباتية مسجلا وفرة أغلب المواد الاستهلاكية المصنعة على مدار السنة لدى وحدات التحويل وفي مختلف مسالك التوزيع.

واوصى رئيس الحكومة بضرورة المحافظة على القدرة الشرائية للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك وذلك بتكثيف عمليات المراقبة الاقتصادية على المستويين المركزي والجهوي وتعزيز التواجد الميداني وتطوير العمل المشترك بين مختلف الأسلاك إلى جانب مراقبة جودة وسلامة المنتوجات التي تشهد ارتفاعا ملحوظا في الاستهلاك والمنتوجات الحساسة وسريعة التعفن والمراقبة الميترولوجية على مستوى تصنيع وتركيب ادوات الوزن.



Dans la même catégorie