Publié le 06-03-2018

جمعيات نسوية تصدر بيان تضامن مع نائلة السليني

على إثر ما تعرضت له الأستاذة الجامعية والباحثة في الحضارة الإسلامية نائلة السليني من إهانة وعنف معنوي بمناسبة مشاركتها في الحصة الإذاعية على أمواج إذاعة إف إم لمناقشة مشروع فتح المدارس خلال العطلة الصيفية لتحفيظ القرآن بطلب من وزير الشؤون الدينية وموافقة وزير التربية والتعليم.



جمعيات نسوية تصدر بيان تضامن مع نائلة السليني

نحن الجمعيات الممضية أسفله :

• نستنكر استهداف الأستاذة نائلة السليني داخل مقر الإذاعة إذ أجبرت على نزول أربعة طوابق على قدميها بتعلة انقطاع التيار الكهربائي بدون مرافق مما فتح المجال لشخص كان حاضرا أثناء الحصة في مقرّ الإذاعة لملاحقتها وهرسلتها بمختلف النعوت النابية ومطاردتها طوال مدة النزول.

• نعتبر أن ما وقع لها ليس من باب الصدفة وأنه كان مقصودا كردة فعل على مواقفها من قضية توظيف المدرسة لغايات سياسية وقد وقع استدراجها إلى الأستوديو من أجل ذلك.

• نذكر أن ما وقع للأستاذة نائلة السليني يدخل في إطار سياسة ممنهجة لبعض التيارات السياسية لإسكات كل الأصوات الحرة في البلاد والتفرد بالقول في الدين وفي استعمالاته.

• نطالب السلط المعنية باتخاذ كل الإجراءات القانونية للبحث عن هوية الشخص الذي استهدفها وعلى التعرف على من يقف وراءه خاصة وأن إدارة الإذاعة ادعت أنها لا تعرف هويته والحال أنه كان داخل أستديو التسجيل.

• نؤكد تضامننا مع الباحثة نائلة السليني ونحمّل السلط مسؤوليتها في حماية حرية الفكر والرأي والتعبير بوضع حد لاستهداف المثقفين والمثقفات وهرسلتهم/هن ماديا ومعنويا.

الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات
الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان
جمعية بيتي
الجمعية التونسية للدفاع عن الحريات الجامعية
رابطة الناخبات التونسيات
جمعية النساء التونسيات للبحث حول التنمية

 



Dans la même catégorie