Publié le 06-03-2018

الهمامي:هناك صفقات سياسية بين النهضة و النداء

اعتبر الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي ،اليوم الجمعة، في تعليقه على لقاء رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بالأمين العام حزب التجمع الدستوري الديمقراطي المنحل محمد الغرياني أن الأحزاب اليمينية ليس لها برنامج ولا رؤية وليس لها أخلاق وقيم سياسية.



الهمامي:هناك صفقات سياسية بين النهضة و النداء

و قال الهمامي ،إن التحالف الاستراتيجي بين حزبي النهضة والنداء هو خطر على تونس وعلى ثورتها خاصة وأنه يسير نحو حلف مقدس وخطير فيه سعي كبير لضم قوى من المنظومة القديمة ورموز الاستبداد والرجعية ،واصفا ما يحدث بالصفقات السياسية ،على حد تعبيره.

ولاحظ الهمامي بحسب ما نقلت أنه أمام التراجع الخطير الذي تعرفه البلاد في عديد المجالات وخاصة في مجال الحريات التي تشكل المكسب الأبرز للثورة فإن المطروح على الجبهة اليوم أكثر من ذي قبل مزيد الانفتاح وتشكيل تحالف أوسع ما يكون مع القوى الديمقراطية التي تتقاسم معها نفس المبادئ وتتفق معها على البرنامج بهدف العمل على إنقاذ تونس وبناء تونس الجديدة.

ونفى حمة الهمامي وجود أية مشاورات مع حركة مشروع تونس خاصة وأنه لم يطرح بعد مشروعا مؤكدا أن التحالفات الممكنة هي مع قوى أخرى على غرار المسار والحزب الجمهوري والتيار الديمقراطي والحزب الاشتراكي اليساري وحركة الشعب.



Dans la même catégorie