Publié le 06-03-2018

تونس تورّد 30 بالمائة من حاجياتها من الادوية

قال رئيس تعاونية الصيادلة خالد بن سفطة اليوم الجمعة ،إن تونس تورد حوالى 30  بالمائة من حاجياتها من الادوية فى حين أن المعدل العام لتوريد الادوية المستهلكة فى الدول الافريقية من الدول الاوروبية والاسيوية يفوق 80 بالمائة .



تونس تورّد 30 بالمائة من حاجياتها من الادوية


و بيّن سفطة في مداخلة له على هامش افتتاح الدورة السابعة عشر للمنتدى الدولى للصيدلة المنعقد بمدينة الحمامات أن الدول الإفريقية قادرة بكفاءاتها على تحقيق نسبة أكبر من اكتفائها واستقلاليتها.
وأشار مدير المنتدى الدولى للصيدلة لطفى القسطلى أن الهدف من تنظيم هذه الدورة التى سجلت مشاركة 18 بلد افريقى بالاضافة الى مشاركين من فرنسا والمانيا والصين هو اتاحة الفرصة للصيادلة التونسيين والافارقة للاطلاع على مستجدات قطاع الادوية وتمكين الصناعيين التونسيين من الانفتاح على السوق الافريقية.
وشدد ايريك سانجيو بحسب ما نقلت وات ،مشارك من الكامرون على أهمية هذه التظاهرة فى تبادل الخبرات والتجارب فى مجال صناعة الادوية موكدا على ضرورة التكثيف من هذه اللقاءات لفتح باب النقاش وتبادل الاراء حول عديد المواضيع على غرار الادوية غير المطابقة للمواصفات.
وأكد رئيس عمادة الصيادلة بالجزائر لطفى بن أحمد على ضرورة تعزيز التعاون بين الدول الافرقية لدعم قطاع الادوية فى الاتحاد المغاربى والافريقى بهدف الحد من توريد الادوية من الدول الاوروبية مشيرا الى أهمية دور الصيدلى وتطوره مع ظهور عديد الامراض المستجدة. يشار الى أن هذه الدورة التى تتواصل على امتداد ثلاثة أيام تتضمن تنظيم معرض للادوية بمشاركة 47 عارضا من تونس ومن عدد من الدول الافريقية.

 



Dans la même catégorie