Publié le 06-03-2018

السويسري جياني إنفانتينو رئيسا جديدا للفيفا

بدد السويسري جياني إنفانتينو أمال العرب وفاز مساء اليوم الجمعة برئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من خلال تصويت الجمعية العمومية للفيفا خلال اجتماعها الاستثنائي (كونجرس الفيفا) في مدينة زيوريخ السويسرية.



السويسري جياني إنفانتينو رئيسا جديدا للفيفا

 

 

وحسمت الانتخابات من خلال الجولة الثانية من التصويت بحصول إنفانتينو على 105 أصوات من إجمالي 207 أصوات ليتفوق على منافسيه البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة (84 صوتا) والأردني الأمير علي بن الحسين (أربعة أصوات) والفرنسي جيروم شامبين الذي لم يحصد أي صوت في الجولة الثانية.

وكانت الترشيحات تصب بشكل كبير لصالح الشيخ سلمان إلى جانب إنفانتينو في مواجهة المرشحين الآخرين ، بعد إعلان رجل الأعمال الجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل انسحابه خلال إلقاء كلمته أمام الجمعية العمومية قبيل بدء عملية التصويت.

وكان الأمير علي قد أبدى تمسكا كبيرا بفرصته في السباق على رئاسة الفيفا خاصة وأنه شكل منافسا قويا في مواجهة الرئيس السابق جوزيف بلاتر ، الموقوف حاليا ، في الانتخابات الماضية في الكونجرس الذي انعقد في ماي 2015 ، وكاد الأمير علي أن يخوض الجولة الثانية من التصويت حينذاك قبل أن يعلن انسحابه بعد الجولة لأولى.

وكالات

 



Dans la même catégorie