Publié le 06-03-2018

ماذا في لقاء الشاذلي العياري برئيس الحكومة ؟

اجتمع رئيس الحكومة الحبيب الصيّد، ظهر اليوم السبت 13 فيفري 2016، بمحافظ البنك المركزي التّونسي الشّاذلي العيّاري وذلك في نطاق سلسلة اللقاءات الدوريّة لمتابعة نشاطات البنك.



ماذا في لقاء الشاذلي العياري برئيس الحكومة ؟

و أكّد محافظ البنك المركزي وفق ما بلاغ لرئاسة الحكومة ،نّه تمّ التّداول في عديد المسائل، وفي مقدّمتها الوضع الإقتصادي بأبعاده العاجلة والآجلة، كما تمّ تدراس الاعداد للزيارة التي سيؤديها وفد من صندوق النّقد الدّولي إلى تونس بداية من يوم 18 فيفري 2016، في سياق الإعداد لبرنامج تعاون بين تونس والصندوق انطلاقا من السنة الجارية وإلى غاية سنة 2020.

وذكر العيّاري أنّ اللّقاء تطرّق أيضا إلى علاقات بلادنا مع المؤسسات الإقتصاديّة والماليّة كمصادر لتمويل الميزانيّة ولدعم الإقتصاد التّونسي، لافتا إلى أنّه أطلع رئيس الحكومة على فحوى الإتّصالات التي يجريها البنك المركزي مع المؤسسات الإقليميّة والدوليّة على غرار صندوق النقد والبنك الدوليين والبنك الإفريقي للتنمية.

كما أفاد محافظ البنك المركزي أنّ اللّقاء كان مناسبة للتطرّق إلى سبل دعم نجاعة الإقتصاد التّونسي خلال السنوات المقبلة والمسائل المتّصلة بتمويله والجهات المموّلة وشروط هذا التمويل، مؤكّدا أنّه وجد لدى رئيس الحكومة استعدادا كبيرا لإنجاح كافة البرامج والمشاريع المعروضة بما يمكّن من تعزيز التنمية في تونس وإيجاد أفضل السبل لتمويل حاجياتنا الإستثماريّة.


ayari-130216--v.jpg

Dans la même catégorie